الشأن السوريسلايد رئيسي

الخارجية الإيرانية تتقدم للوساطة بين تركيا والنظام السوري.. والدفاع التركية ترد

أعلنت الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، عن استعدادها الكامل للتوسط بين حكومة أنقرة وحكومة النظام السوري، من أجل التخفيف من حدة التوترات القائمة بينهما، على خليفة صداماتهم الأخيرة في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.

ونشرت الخارجية الإيرانية بياناً لها جاء عقب استقبال نائب وزير الخارجية، علي أصغر حجي، للمندوب الخاص الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، كانت أبرز نقاطه: “استعراض نائب وزير الخارجية الإيراني لآخر تطورات للشأن السوري، وتأكد على مكافحة الإرهاب وضرورة تنفيذ اتفاقية سوتشي”.

وقال حجي إنّ: “إيران تؤكد على احترام أرواح المدنيين، ومنع استخدامهم كدروع بشرية، وأن طهران مستعدة للمساعدة في حل التوترات بين أنقرة ودمشق”، على حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| المزيد من التقدم لقوات النظام السوري بريف إدلب.. وقصف متبادل مع النقاط التركية بالمنطقة

ومن جهتها أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، بأنّ نقاط المراقبة في إدلب، تواصل مهامها وهي قادرة على حماية نفسها مؤكدةً على أنها “سترد بقوة على أي استهداف جديد لنقاط المراقبة التركية في إدلب، وعددها 12 نقطة”.

ويشار إلى أنّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هدّد قبل أيام قليلة، النظام السوري بشن حملة عسكرية كبيرة ضده في حال لم ينسحب إلى ما بعد نقاط المراقبة، حيث حدد نهاية شباط/ فبراير الجاري، آخر موعد لانسحاب القوات السورية لما بعد النقاط التركية.

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى جنوبي شرقي إدلب بقصف جوّي عنيف قرب النقاط التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى