الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

فيديو || النظام السوري يستهدف نقطة الأتراك بـ”تفتناز” ويقتل 5 جنود منهم.. والتفاصيل

فيديو || النظام السوري يستهدف نقطة الأتراك بـ"تفتناز" ويقتل 5 جنود منهم

قتل 5 جنود اتراك وجرح 5 آخرين، اليوم الإثنين، بعد استهداف قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة لنقطة مراقبة تركية في مطار تفتناز بريف إدلب.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عمر العمر، إنَّ قوات النظام السوري، المتمركزة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، استهدفت نقطة المراقبة التركية بمطار تفتناز ،بالقذائف المدفعية الصاروخية.

وأضاف، أنَّ الاستهداف أسفر عن مقتل 5 جنود أتراك وإصابة 5 آخرين كحصيلة أولية، مشيرًا إلى هبوط مروحيتين للجيش التركي، هبطتا بساحة المعبر التركي بباب الهوى، لنقل القتلى الجرحى إلى داخل الأراضي التركية.

ولفت إلى أنَّ القصف أسفر عن تدمير آلية تركية ضمن النقطة التركية بمطار تفتناز العسكري، الواقع بشمال شرق إدلب.

اقرأ أيضاً : بأوامر تركية.. تجميد العملية العسكرية “دعم السلام” حتى إنتهاء المباحثات (التركية-الروسية) في أنقرة

وتزامن القصف مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة، بحسب مراسلنا.

من جهته أعلن رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أنَّ قوات بلاده ردت على الهجوم الذي استهدف نقطة عسكرية تركية في إدلب، مشيرًا إلى أنهم “دمروا مواقع لقوات النظام السوري التي كانت مصدر الهجوم على القوات التركية في إدلب”.

وكان مصدر عسكري قد كشف لستيب، عن بدء عمل عسكري تركي، تحت مسمى علمية “دعم السلام” بقوام أساسي من المعارضة السورية المتمثلة بـ “الجبهة الوطنية للتحرير”، المدعومة من قبلها، لكن العملية توقفت بشكلٍ مؤقت بعد إيعاز الجانب التركي لفصائل المعارضة، ريثما الانتهاء من المباحثات الروسية التركية في أنقرة.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| المزيد من التقدم لقوات النظام السوري بريف إدلب.. وقصف متبادل مع النقاط التركية بالمنطقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق