أخبار العالماخبار 24 ساعة

شاهد|| انهيار برج تلفزيون في خاركيف بأوكرانيا بعد غارة روسية على المدينة

وثقت لقطات مصورة لحظة انهيار برج تلفزيون في مدينة خاركيف الأوكرانية، اليوم الاثنين، بعد أن أبلغ مسؤولون عن غارة روسية على المدينة.

– انهيار برج تلفزيون في خاركيف

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو الجزء العلوي من البرج ينكسر ودخان رمادي يتصاعد من الهيكل بعد أن قال حاكم خاركيف أوليغ سينيجوبوف في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: إن روسيا ضربت “منشأة للبنية التحتية للتلفزيون”.

 

 

وعلى صعيد آخر، قال رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية في مقابلة نُشرت اليوم الإثنين: إن الوضع في أوكرانيا على خط المواجهة من المرجح أن يتدهور بشكل مطرد في الأسابيع المقبلة.

ويأتي تقييمه في الوقت الذي تكافح فيه القوات الأوكرانية التي تعاني من نقص التسليح والعدد من أجل صد القوات الروسية التي سيطرت على الأرض في الأشهر الأخيرة ومن المتوقع أن تكثف هجومها قريبا.

وقال كيريلو بودانوف للخدمة الأوكرانية لبي بي سي: “في رأينا، ينتظرنا وضع صعب إلى حد ما في المستقبل القريب، لكن الأمر ليس كارثيا، وعلينا أن نفهم ذلك، لن تحدث هرمجدون، كما يقول الكثير من الناس الآن”.

وأضاف: “لكن ستكون هناك مشاكل بدءًا من منتصف مايو، أتحدث عن الجبهة على وجه الخصوص… ستكون فترة صعبة في منتصف مايو وأوائل يونيو”.

فيما قالت روسيا خلال عطلة نهاية الأسبوع: إن قواتها سيطرت على منطقة بالقرب من بلدة تشاسيف يار الشرقية.

وإذا سقطت البلدة الواقعة على أرض استراتيجية مرتفعة، تخشى كييف أن يفتح ذلك الطريق أمام روسيا إلى مدن أخرى مهمة في دونباس.

من جانبه، قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي: إن القوات الروسية تريد الاستيلاء على المدينة بحلول 9 مايو، عندما يحتفل الكرملين بانتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

وتعاني كييف منذ أشهر من أزمة ذخيرة متنامية، لكن من المتوقع أن تتحسن هذه الأزمة في الأسابيع المقبلة، مع موافقة الولايات المتحدة يوم السبت الماضي، على حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 61 مليار دولار للمساعدة في محاربة موسكو.

انهيار برج تلفزيون في خاركيف
انهيار برج تلفزيون في خاركيف

اقرأ أيضا:

)) مصر توجه رسالة إلى نتنياهو وترد على مزاعم إسرائيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى