اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

مصر توجه رسالة إلى نتنياهو وترد على مزاعم إسرائيلية

وجهت مصر اليوم الإثنين، رسالة إلى نتنياهو، إذ، أشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تصريحات لعدة مسؤولين إسرائيليين، على رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تحمل مزاعم وادعاءات باطلة.

– مصر توجه رسالة إلى نتنياهو

وأوضح رشوان، أن هذه الادعاءات كانت حول وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها، إلى قطاع غزة من مصر بعدة طرق، ومنها أنفاق، وقد زعمت هذه التصريحات وجودها على جانبي الحدود.

وأشار إلى أن كل دول العالم تعرف حجم الجهود التي قامت بها مصر في آخر 10 سنوات، لتحقيق الأمن والاستقرار في سيناء وتعزيز الأمن على الحدود بين رفح المصرية وقطاع غزة.

وتابع: “حيث كانت مصر قد عانت كثيراً من هذه الأنفاق عقب الإطاحة بنظام الإخوان في يونيو 2013 وحتى 2020، وكانت تمثل وسيلة لتهريب المقاتلين والأسلحة إلى سيناء لتنفيذ عمليات إرهابية راح ضحيتها أكثر من 3000 شهيد من الجيش والشرطة والمدنيين وأكثر من 13 ألف مصاب فتم إنشاء منطقة عازلة بطول 5 كيلو مترات من مدينة رفح المصرية وحتى الحدود مع غزة، وتدمير أكثر من 1500 نفق، وتقوية الجدار الحدودي مع القطاع الممتد لـ 14 كيلو مترا، عبر تعزيزه بجدار خرساني طوله 6 أمتار فوق الأرض و6 أمتار تحت الأرض، فأصبح هناك ثلاثة حواجز بين سيناء ورفح الفلسطينية، يستحيل معها أي عملية تهريب لا فوق الأرض ولا تحتها فمصر لديها السيادة الكاملة على أرضها، وتحكم السيطرة بشكل تام على كامل حدودها الشمالية الشرقية، سواء مع قطاع غزة أو مع إسرائيل”.

ونوه بأن الجوهر الحقيقي لادعاءات إسرائيل، هو تبرير استمرارها في عملية العقاب الجماعي والقتل والتجويع لأكثر من مليوني فلسطيني داخل القطاع، وهو ما مارسته طوال 17 عاماً.

مصر توجه رسالة إلى نتنياهو وترد على مزاعم إسرائيلية
مصر توجه رسالة إلى نتنياهو وترد على مزاعم إسرائيلية

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| حشود ضخمة تشارك بتشييع رائد الفضاء السوري محمد الفارس في إعزاز بريف حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى