الشأن السوريسلايد رئيسي

وزير الدفاع التركي يلوّح بإجراءات شديدة ضد النظام السوري.. ونقطة عسكرية جديدة في الأتارب

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الثلاثاء، إنَّ بلاده لن تسحب قواتها من الـ12 نقطة مراقبة التي أنشأتها في سوريا، لافتًا إلى أن النظام السوري يحاصر 4 منها.

وهدد أكار بالرد على أي هجوم من جانب قوات النظام على هذه المواقع، مضيفًا، “جنودنا لديهم أوامر باتخاذ إجراءات جوابية أشد”.

وأوضح في مقابلة مع وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أنّ بلاده ستواصل الضغط على روسيا لدفعها لاستخدام ضغوطها على النظام السوري وإجباره على تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار، الأمر الذي سيسمح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم، مضيفًا، “طلبنا من الروس أن تبعد قوات النظام فورًا عن الطريق M5، وسنصر على مطالبنا هذه”.

اقرأ أيضاً : تصوير جوي|| لحظة استهداف الجيش التركي بالترنبة.. وماهر الأسد يعمم باستهداف الأتراك بإدلب

وفي سياق نقاط المراقبة، أفادت مصادر، الأربعاء، بأنَّ الجيش التركي يعمل على إنشاء نقطة عسكرية جديدة على طريق “الجينة – الأتارب” بريف حلب الغربي.

ويشارك وزير الدفاع التركي يومي الأربعاء والخميس، في اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي “الناتو” في العاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث قضايا مختلفة في مقدمتها الوضع في محافظة إدلب.

وتشهد محافظة إدلب، تطورات متسارعة في وتيرة الأحداث، لاسيما الصدام المباشر بين قوات النظام السوري والقوات التركية، التي لا تزال تعزز من عتادها وعناصرها في المحافظة، بالتزامن مع “قلق” الكرملين، وإعلان الولايات المتحدة دعمها للحليف في “الناتو” تركيا، ضد النظام السوري.

اقرأ أيضاً : جيفري من أنقرة: سندعم تركيا بأقصى قدر ممكن لمواجهة تهديدات الأسد وروسيا بإدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى