الشأن السوريسلايد رئيسي

الولايات المتحدة تكشف عن نوع الدعم الذي ستقدمه إلى تركيا في منطقة إدلب

كشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، اليوم الخميس، خلال لقاء متلفز مع إحدى القنوات، أثناء تواجده في تركيا، عن نية الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الجيش التركي في منطقة إدلب عن طريق تقديم معلومات استخباراتية ومعدات عسكرية لهم.

وقال جيفري: إن “الولايات المتحدة تنظر في سبل تقديم الدعم لتركيا في إدلب في إطار حلف الناتو، والأولوية هنا تعود لتزويد العسكريين الأتراك بمعلومات استخباراتية ومعدات عسكرية”، منوهاً إلى عدم وجود نية في إرسال قوات برية أمريكية إلى مناطق النزاع.

وأكد جيفري على أحقية تركيا في حماية حدودها والعمل على حفظ أمنها، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتفق مع أنقرة في عدة أمور حول إدلب، ولكنه استبعد بشكل كامل وقوع نزاعات بين ما وصفهم بـ “اللاعبين الكبار”، في الساحة السورية.

اقرأ أيضاً : جيفري من أنقرة: سندعم تركيا بأقصى قدر ممكن لمواجهة تهديدات الأسد وروسيا بإدلب

حيث أشار إلى أن كلًا من الولايات المتحدة وتركيا وروسيا وإسرائيل يتوخون أقصى درجات الحذر في تحركاتهم، ومشاوراتهم حول القضية السورية بشكل عام، بغية عدم انخراطهم في نزاعات واسعة النطاق هناك.

والجدير ذكره أن جيفري، وصل إلى تركيا، منذ أيام لمناقشة التوتر الحاصل في منطقة إدلب، واستهداف النقاط التركية هناك، مؤكدا على وقوفهم إلى الجانب التركي، حيث أعلن: جئنا إلى أنقرة اليوم لتقييم الوضع مع الحكومة التركية، وسنعمل على دعم تركيا بأقصى قدر ممكن، كما أننا ندين بشدة هجمات النظام السوري بإدلب، وسنستمر بالتواصل عن قرب مع حلفائنا الأتراك”.

اقرأ أيضاً : أنقرة تؤكد “سنُجبر الأطراف على وقف إطلاق النار في إدلب بمن فيهم المعارضة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى