الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد عقودٍ طويلة.. برلمان النظام السوري يدين جريمة الأرمن “لردع أردوغان”

صوّت برلمان النظام السوري، بالإجماع على مشروع قرار يدين الإبادة الجماعية للأرمن “على يد الدولة العثمانية” بداية القرن العشرين.

وجاء في القرار الذي صوّت عليه النواب، اليوم الخميس، أنَّ المجلس، “يدين ويقر جريمة الإبادة الجماعية للأرمن على يد الدولة العثمانية، كما يدين أي محاولة من أي جهة كانت لإنكار هذه الجريمة”.

وقال رئيس المجلس، حموده الصباغ، “نحن نعيش عدوانًا تركيًا يستند إلى الفكر العثماني العنصري”، معتبرًا أنَّ السياسات التركية الراهنة هي امتداد لتلك الجريمة، مضيفًا “إنَّ جرائم الإبادة البشعة ضد الشعوب لا يمكن أن تموت بالتقادم، خاصة وأن العثمانية الجديدة التي يقودها أردوغان تستخدم الأساليب الإجرامية نفسها”.

اقرأ أيضاً : انتقادات من برلمان النظام السوري لآلية توزيع الغاز بـ”البطاقة الذكية” ووعود بحلّ قريب!

وتابع صباغ أنَّ “للإدانة والإقرار معنى آخر مهمًا، وهو منع أي قوة غاشمة بما فيها نظام أردوغان من التجرؤ على إعادة مثل هذه الجريمة النكراء”.

يأتي هذا في وقتٍ ترتكب فيه قوات النظام السوري مجازرًا بحق المواطنين السوريين في مختلف أنحاء البلاد، منها ما يحصل الآن في محافظة إدلب، ونستذكر منها ما حصل سابقًا، كمجزرة الكيماوي في الغوطة بريف دمشق.

اقرأ أيضاً : لماذا لا يطالب العرب الأتراك بالاعتذار عن جرائم العثمانيين أسوة بالأرمن!؟..إليك مجازر عثمانية ضد العرب ربما لم تسمع بها من غيرنا!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى