الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| الجيش التركي ينشر قواته داخل مدينة الأتارب بريف حلب الغربي

عملت القوات التركية، اليوم الجمعة، على نشر أرتالها داخل مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، في محاولةٍ لمنع قوات النظام السوري من التقدم في البلدة.

فيما تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً أظهر توجّه عربات محملة بالآليات الثقيلة إلى داخل مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

 

وفي السياق، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، محمد الإدلبي، إنَّ قوات النظام السوري أصبحت على بعد 3كم من مدينة الأتارب بعد سيطرتها على قرية أورم الصغرى والفوج 46، إضافةً لريف المهندسين الثاني.

لافتاً إلى أن أنباء تواردت حول تحضير قوات النظام السوري لفتح جبهة جديدة من قريتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي الغربي بهدف محاصرة عندان وحريتان.

وأوضح مراسلنا في المنطقة، أن فصائل المعارضة شنّت، عصر اليوم الجمعة، هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام السوري في بلدتي كفرحلب وميزناز إلا أن الهجوم توقف بعد أقل من ساعة، ولم يتكلل بالنجاح بسبب وقوعهم بحقل ألغام زرعته الأخيرة بالمنطقة، ما أدى لانسحاب الفصائل.

ونشرت وسائل إعلام روسية، صوراً تظهر وجود آليات ومدرعة تركية مدمرة تركتها فصائل المعارضة قبل انسحابها من الهجوم المعاكس الذي شنّته.

 

 

وتمكنت فصائل المعارضة السورية صباح اليوم الجمعة، من إسقاط طائرة مروحية تابعة للنظام السوري، إثر استهدافها بصاروخ أرض-جو في ريف حلب الغربي، والتي تعتبر الثانية من نوعها خلال أسبوع.

اقرأ أيضًا: الطيران الروسي يعود مجددًا لقصف إدلب والجيش التركي يُنشئ نقطة جديدة له

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق