خرائط سورياسلايد رئيسي

خريطة|| النظام السوري يتقدّم مجددًا عقب انسحاب فصائل المعارضة ويصل مشارف “الأتارب” الإستراتيجية

سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، صباح اليوم الجمعة، على أجزاء واسعة من الريف الغربي لمحافظة حلب، في محاولة منها الوصول إلى مدينة “الأتارب” الإستراتيجية والسيطرة عليها، وبذلك إحكام السيطرة الكاملة على كامل الريف الغربي.

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية في حلب، هديل محمد، إنَّ النظام السوري تمكّن من السيطرة على كل من بلدة أورم الصغرى وريف المهندسين الثاني وجمعية الفرسان بريف حلب الغربي. على خلفية انسحاب فصائل المعارضة من على جبهات القتال، دون أي معارك مع النظام السوري.

وأوضحت أنَّ الفوج (46) غربي حلب، شهد اشتباكات بين قوّات المعارضة؛ المدعومة تركيًا، وقوّات النظام السوري داخل الفوج، وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثّف من قبل قوّات النظام السوري، ليتمكّن من السيطرة على الفوج، وبذلك الوصول إلى مدينة “الأتارب” الإستراتيجية والسيطرة عليها.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يتقدم في ثلاث مناطق بريف حلب الغربي.. وحملة صاروخية على الأتارب والفوج 46

هذا وتمكّنت فصائل المعارضة من تدمير عربة bmp ورشاش “23مم” لقوّات النظام السوري على محور الفوج 46 غرب حلب إثر استهدافهما بصاروخ موجّه.

وقبل يومين، سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، على حي الراشدين 4 الواقع غربي حلب، بالإضافة إلى الطريق الدولي والمعروف بـ M5، وذلك بعد عدة محاولات اقتحام أفضت إلى انسحاب المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا، من جبهات القتال.

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://i.top4top.io/p_1505kgkar1.jpg

اقرأ أيضاً : انشقاقات في صفوف ميليشيا “القاطرجي” بعد زجّها أبناء دير الزور بمعارك حلب وإدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق