الشأن السوريسلايد رئيسي

حكومة الجزائر الجديدة.. تعوّم النظام السوري وتطالب بعودته لجامعة الدول العربية

دعا وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، جامعة الدول العربية إلى إنهاء تجميد عضوية النظام السوري، وإعادة تمثيله مجددًا في اجتماعاتها ونشاطاتها.

وجاءت تصريحات الوزير خلال لقائه نظيره الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ، معتبرًا أنَّ غياب حكومة النظام السوري “فيه ضرر كبير للجامعة والعرب”.

وقال بوقادوم، إنَّ “غياب سوريا تسبب بضرر كبير للجامعة والعرب”، داعيًا الدول العربية إلى الدفع نحو إعادة عضوية سوريا، وطالب كل الدول العربية بالعمل على عودة حكومة النظام السوري لجامعة الدول العربية.

اقرأ أيضاً : أردوغان من الجزائر: أسسنا مجلس تعاون ثنائي.. ولن نتخلى عن أشقائنا الليبين

موضحًا أنَّ موقف الجزائر واضح وحاسم لجهة وجوب عودة سوريا للجامعة.

ومن المقرر أن تستضيف الجزائر القمة العربية المقبلة، في دورتها الـ32، بعد تقدمها بطلب إلى الجامعة العربية، وذلك بعد مرور 15 عاما على آخر قمة عقدت بها في 2005.

يُشار إلى أنَّ جامعة الدول العربية، علّقت عام 2011 عضوية حكومة النظام السوري تزامنًا مع اندلاع الثورة السورية، في شهر مارس/ آذار من العام نفسه، وبقي المقعد شاغرًا في كل الاجتماعات، ما عدا اجتماع القمة في آذار 2013، حيث شغل المقعد رئيس الائتلاف السوري المعارض، معاذ الخطيب، حينها.

اقرأ أيضاً : هل هو تهديد لدول المغرب العربي! من هو القرصان الذي استحضره أردوغان لتخويف الليبيين وهل يقصد استفزاز الجزائريين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى