الشأن السوريخرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| قوات النظام السوري تتقدم في سبع مناطق استراتيجية بريف حلب الغربي

سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات الإيرانية الرديفة لها وبغطاءٍ جويٍّ روسي، مساء اليوم السبت، على بلدات عاجل وعويجل والمنصورة والبحوث العلمية والراشدين الأولى شمال البحوث العلمية، بالإضافة إلى تلة الهندسة وبلدة السعدية( جمعية الامين) بريف حلب الغربي.

وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، محمد الإدلبي، فإن القوات التركية المتواجدة داخل الفوج 111 قرب دارة عزة، انسحبت منه وتمركزت على مدخل مدينة دارة عزة.

اقرأ أيضًا: بالخريطة|| مراسل ستيب يحدد مجريات المعارك في ريف حلب وإدلب موضحًا التفاصيل

وعلى صعيدٍ آخر، دخلت عدّة آليات عسكرية للجيش التركي، اليوم السبت، من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا باتجاه الأراضي السورية، ويحوي الرتل آليات وعربات مصفحة وثقيلة، يتراوح عددها قرابة 50 آلية عسكرية، وبحسب مراصد عسكرية فإن التعزيزات قد تتمركز وتعزز نقاطها غربي حلب.

فيما تمكنت قوات النظام السوري، صباح اليوم، من السيطرة على منطقة كفرناها غرب حلب، لتلتقي قواتها المتواجدة في بلدة أورم الكبرى مع قواتها في خان العسل، وذلك بعد أن أحكمت قوات النظام السوري في وقت سابق من مساء يوم أمس، سيطرتها على بلدتي أورم الصغرى وبلدة أورم الكبرى.

ولاتزال المعارك ضارية في ريف حلب الغربي بين قوات المعارضة السورية من جهة وقوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها من جهةٍ أخرى، وسط تقدم الأخيرة في بعض المناطق وتراجع عن بعضها الأخرى وسط تكثيف للانتشار التركي غرب حلب.

199 scaled

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية 

اقرأ أيضًا: خاص|| مصدر من داخل مشافي حلب يكشف لــ”ستيب” أعداد قتلى قوات النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق