أخبار العالم

شبح “كورونا” يصل إلى عرب إفريقيا وإلى أوروبا وارتفاع حصيلة الوفيات بالصين

أكدت الصحّة الصينية ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا” إلى 5030 حالة جديدة، منها أكثر من 120 حالة وفاة، مما يرفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 66492 حالة وعدد الوفيات إلى 1523 شخصاً.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيانٍ لها، “حتى منتصف ليل 14 فبراير، تلقت لجنة شؤون الصحة، معلومات من 31 مقاطعة عن إصابة 66 ألفاً و492 حالة مؤكدة بفيروس كورونا، (من بينها 11053 في حالة صحية حرجة)، ووفاة 1523 شخصاً”.

ومن جانبها أعلنت مساء أمس الجمعة، وزارة الصحة المصرية عن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، وهي أيضاً الأولى التي يتم تسجيلها في أفريقيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، إنّ حالة المصاب “مستقرة تماما”، وإنّ الوزارة “اتخذت إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة التي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتياً في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يوما”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ناشطة كويتية تلمح بقدرتها على اختراع علاج لفيروس “كورونا” وهذا المبلغ الذي تريده مقابلاً لذلك

وكانت مصر قدّ أجلت 301 مصري من مدينة “ووهان”، المدينة الصينية التي ظهر فيها الفيروس، ووضعوا جميعاً قيد الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وعلقت في وقت سابق هذا الشهر جميع الرحلات على متن ناقلتها الوطنية إلى الصين، وستبقى معلقة حتى نهاية الشهر.

أيضاً أعنلت اليوم السبت الصحّة الفرنسية وفاة صيني في فرنسا بسبب “كورونا” في أول حالة وفاة بالفيروس في أوروبا.

وكانت فرنسا قدّ سجلت 6 حالات إصابة بالفيروس لمصابين قادمين من الصين، حيث سجّلت الحالة الأولى هناك نهاية الشهر الفائت.

اقرأ أيضاً : بسبب “كورونا” مانشستر يونايتد يعزل أحد لاعبيه ويتخذ هذه الإجراءات بحقه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق