خرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| المعارضة تنسحب من الجبهات، والنظام السوري يسيطر على محاور واسعة من ريف حلب الشمالي الغربي

سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، بدعم من الطيران الروسي، صباح اليوم الإثنين، على بلدات جديدة في الريف الشمالي الغربي لمحافظة حلب.

وذلك بعد ساعات من سيطرته على كافة المناطق بريف حلب الشمالي الشرقي والريف الغربي، عقب معارك عنيفة على عدد من المحاور، وانسحاب لفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام من محاور أخرى.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية في حلب، هديل محمد، إنَّ قوّات النظام السوري سيطرت على بلدات “عنجارة والسلوم والمعري والشيخ عقيل وحور والقاسمية” شمال غرب حلب، وذلك بعد انسحاب قوّات المعارضة منها.

وأضافت أنَّ الجيش التركي استهدف بقذائف المدفعية الثقيلة، نقاط تمركز ميليشيا قسد وقوّات النظام السوري، في كل من “تل رفعت ومنغ ومرعناز ومحيط ديرجمال”، بريف حلب الشمالي.

اقرأ أيضاً : “فارس الشهابي” يصف ريف حلب الغربي بـ”أخطر جيب إرهابي عرفته البشرية”..

هذا وأعلنت فصائل الجبهة الوطنية للتحرير؛ المدعومة تركيًا، عن تدمير قاعدة مضادة للدروع، على جبهة الشيخ عقيل بريف حلب الغربي، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وميدانيًا، شنَّ الطيران الحربي الروسي غارات جويّة محمّلة بالصواريخ الفراغية، مستهدفًا محيط مدينة دارة عزة غرب حلب، كما شنَّ غارات ممثلة محمّلة بالصواريخ الفراغية، استهدف بلدة تقاد ومدينة الأتارب بريف حلب الغربي.
ما أسفر عن إصابة مدني على مدينة الأتارب.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ مستشفى “الفردوس” و”الكنانة”، خرجتا عن الخدمة، نتيجة غارات جوية من الطيران الحربي التي استهدفت المستشفى، بشكل مباشر، وأدت إلى وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، لم يتسنى لنا التأكّد من الحصيلة بعد.

 

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| النظام السوري يُسيطر على ريف حلب الشمالي الغربي بالكامل.. وهذه هي وجهته القادمة!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق