سلايد رئيسيالشأن السوري

الجيش التركي وفصائل المعارضة يُسقطان طائرتي استطلاع بريف إدلب

أسقطت فصائل المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا، وقوّات الجيش التركي، ظهر اليوم الخميس، طائرتي استطلاع شرقي محافظة إدلب، في أولى ساعات العملية العسكرية.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في مناطق العملية، إنَّ قوّات الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية، تمكّنتا من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للنظام السوري عند الساعة 12:10 بتوقيت دمشق، حيث سقطت الطائرة بين بلدتي النيرب وسرمين.

وأوضح مراسلنا أنه عقب نصف ساعة من إسقاط الطائرة الأولى، تمكّنت قوّات المعارضة من إسقاط طائرة استطلاع ثانية لقوّات النظام السوري، وذلك على محور بلدة كفروما بريف إدلب الجنوبي.

كما استهداف مقاتلو المعارضة طائرة حربية من نوع SU24 تابعة للنظام السوري، بصاروخ مضاد طيران، ولكن تمكن الطيار من المناورة، وعدم إصابة الطائرة في سماء النيرب، وعاد دون تنفيذ حمولته ليهبط إضطراريًا في مطار حماة، بعد إقلاعها من مطار السين بريف دمشق.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ المعارضة حاولت إسقاط طائرة سوخوي كانت تحلّق على علو منخفض، إلّا أنها تمكّنت من الهبوط إضطراريًا في مطار حماة.

شاهد أيضاً : كيف بدأت قوّات الكوماندوز التركي وفصائل المعارضة السورية عمليتها العسكرية شرقي إدلب

هذا وطلب نظام الملاحة الجويّة التابع لسلاح الجو السوري، من الطائرات الموجودة في أجواء الشمال السوري، أن تحافظ على ارتفاع الأمان فوق الـ6 كم، محذّرًا إياها من تواجد الطيران التركي في سماء إدلب وريفها.

اقرأ أيضاً : بأوامر تركية.. تجميد العملية العسكرية “دعم السلام” حتى إنتهاء المباحثات (التركية-الروسية) في أنقرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى