الشأن السوريسلايد رئيسي

وزير الخارجية التركي مهدّدًا: “لن نترك دماء شهدائنا تذهب سدى”

نشر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، متطرّقًا إلى قضية مقتل الجنديين التركيين في إدلب.

وقال أوغلو: “أسأل الله الرحمة لشهدائنا الأبطال والشفاء العاجل للمصابين، ومثلما أعلنت وزارة دفاعنا لم نترك دماء شهدائنا تذهب سدى لغاية اليوم ولن نتركها في المستقبل”، في إشارة منه أنَّ أنقرة سترّد على الحادثة.

اقرأ أيضاً : طائرات روسية تقتل جنود أتراك.. وإلى هذه النقاط وصلت معركة النيرب

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت في بيان لها عن “استشهاد جنديين وإصابة 5 آخرين جراء غارة جوية على إدلب”، وقال مراسلنا حينها أنَّ غارة جويّة استهدفت أحد نقاط المراقبة التركية، وهي نقطة المراقبة في قميناس شرقي إدلب.

وذكر البيان، أمس الخميس، أنه “جرى القضاء على أكثر من 50 عنصرًا من قوّات النظام السوري، وتدمير 5 دبابات ومدفع واحد وناقلتي جنود مدرعة وعربتي ’بيك آب‘ مزودة بسلاح رشاش”، وفقًا للمعلومات الواردة من مصادر مختلفة.

وقبل أيام انتشر “هاشتاغ”، أحرقوا سوريا، دمروا إدلب، باللغة التركية “YansınSuriyeYıkılsınİdlib “، على ترتيب الوسوم الأكثر تداولًا على منصة “تويتر” في تركيا، عقب مقتل الجنود الأتراك بقصف قوات النظام السوري لنقطة المراقبة التركية في مطار تفتناز شرقي إدلب”.

اقرأ أيضاً : حرب التصريحات مستمرة.. تركيا وروسيا تكشفان خسائر أطراف النزاع في إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى