الشأن السوريسلايد رئيسي

أردوغان يتحدث عن خارطة طريق خاصة بهم في سوريا.. ويؤكد على خوض المعارك فيها

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، في تصاريح صحفية أنّ قوات بلاده ألحقت خسائر كبيرة بقوات النظام السوري، ردّاً على مهاجمتها لهم.

وقال أردوغان، في سياق حديثه: “سياسات تركيا في سوريا وليبيا ليست مغامرة ولا خيارًا عبثياً”، معتبراً أنّ تهربهم من خوض “النضال” في سوريا وليبيا والبحر المتوسط وعموم المنطقة سيكون ثمنه باهظاً مستقبلاً، حسب وصفه.

وأكد أردوغان: “تحدثنا مع بوتين يوم أمس، كما أجرينا مباحثات مع الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية، وبعد كل هذه التقييمات حددنا خارطة الطريق الخاصة بنا”.

وعلى صعيدٍ متصل، بحث وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، مع نظيره التركي خلوصي أكار، هاتفياً، الوضع في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غربي سوريا.

اقرأ أيضاً : انطلاق المباحثات الهاتفية بين أردوغان وبوتين لتحديد مصير إدلب.. وهذه أبرز التفاصيل

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن الجانبين ناقشا القضايا المتعلقة بإعادة الوضع في المنطقة إلى استقراره، مضيفةً أن شويغو وأكار تبادلا الآراء حول الوضع في سوريا.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أجرى أمس الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، حول أبرز التطورات العسكرية في محافظة إدلب السورية، حيث أكد الجانبان التزامهما بكافة الاتفاقيات المبرمة حول إدلب.

وشدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اتصاله مع نظيره، بوتين، على أن الحل في إدلب يكمن في تطبيق كامل لمذكرة سوتشي، مطالباً الأخير بوقف هجمات النظام السوري على إدلب وإنهاء الأزمة الإنسانية هناك.

اقرأ أيضاً : هذا ما ناقشه “بوتين” مع مجلس الأمن القومي الروسي حول التطورات في إدلب قبل الاتصال بأردوغان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق