الشأن السوريسلايد رئيسي

عقب انفجار بحي البرامكة.. عبوة ناسفة تستهدف وسط ساحة الأمويين بدمشق

انفجرت عبوة ناسفة، اليوم الثلاثاء، في المنطقة التي تعتبر أحد أكثر مناطق التشديد الأمني بساحة الأمويين وسط العاصمة السورية دمشق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وأشارت منصات إخبارية محلية موالية للنظام السوري إلى أنَّ الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة مزروعة داخل أحد السيارات المركونة عند نفق ساحة الأمويين التي يحيطها مبنى قيادة الأركان العامة لقوات النظام السوري ومبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الذي يقع خلفه تجمع الفروع الأمنية التابعة للنظام السوري.

وبحسب الأنباء الأخيرة الواردة من المنطقة فإنَّ الانفجار نتج عنه إصابة مدنيين اثنين، فيما سُمع أصوات مكثفة لسيارات الإسعاف التي توجهت إلى مكان الانفجار.

ويأتي انفجار العبوة الناسفة عقب ساعات من انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة “تاكسي” كانت متواجدة قرب ملعب تشرين بحي البرامكة في العاصمة دمشق، وأدت لمقتل سائق التكسي وإصابة اثنين آخرين، ليتبع الانفجار انتشار أمني مكثف في المنطقة رافقها عمليات تدقيق وتفتيش على المارة.

اقرأ أيضًا: وفاة شخص وإصابات بحادث مروري في العاصمة دمشق (صور)

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق، قيس حمزة، نقلًا عن مصدر خاص، قوله إنَّ السيارة التكسي التي انفجرت يرجح أن تكون ملكيتها لشخص يعمل بقوات النظام السوري، نظرًا للانتشار الأمني الكثيف الذي أتبع الانفجار، دون التمكن من الوصول إلى اسم مالك السيارة.

وأضاف المصدر أنَّ قوات النظام السوري بدأت بإعادة الحواجز الأمنية التي أزالتها من العاصمة عقب إحكام السيطرة على محيطها، لتعيد قوات النظام نصب حاجز الفحامة عقب شهر من إزالته على خلفية التفجير الذي استهدف المنطقة، فيما يبدو أنَّ النظام السوري يجهز لإعادة الحواجز الأمنية تباعًا إلى المناطق التي تطالها التفجيرات، والتي تشير أصابع الاتهام بالمسؤولية عنها لاستخبارات النظام السوري، خاصًة وأنَّ أقرب نقطة لفصائل المعارضة تبعد عن العاصمة دمشق أكثر من 300 كيلومترًا.

وشهدت العاصمة دمشق، خلال الشهر الحالي، نحو 6 انفجارات متشابهة كانت ناتجة عن عبوات ناسفة ولاصقة مزروعة بسيارات مدنية أو تعود ملكيتها لأشخاص مدعومين من النظام السوري أو تابعين له، حيث ضربت هذه العبوات مناطق المزة والفحامة والمرجة والأمويين والعباسيين والبرامكة.

اقرأ أيضًا: خاص|| مصادر تكشف لـ”ستيب” هوية المستهدف بتفجير الفحامة في العاصمة دمشق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق