الشأن السوريسلايد رئيسي

تزامنًا مع قصف رتلٍ له بإدلب.. أردوغان يهدد باستخدام المجال الجوي في إدلب ويذكّر بنهاية المهلة

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنَّ بلاده ليست لديها مطامع في الأراضي السورية، مؤكدًا أنّ الهدف من الوجود التركي في إدلب هو تحقيق السلام للسوريين.

وقال أردوغان في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، الأربعاء، إنّ أنقرة لن تتراجع خطوة واحدة في إدلب، “وسنعمل على عودة النازحين إلى منازلهم”.

وأضاف الرئيس التركي، أنَّ أكبر أزمة تواجهها بلاده في إدلب هي عدم القدرة على استخدام المجال الجوي، ملوحًا “سنتجاوزها قريبًا”.

وأوضح، أنّ “مطلبنا في إدلب هو انسحاب النظام السوري إلى ما بعد نقاط المراقبة التركية، وإتاحة فرصة العودة للنازحين إلى ديارهم”، مهددًا باقتراب المهلة التي منحها للنظام السوري من أجل وقف هجماته على إدلب والإنسحاب لحدود إتفاق سوتشي.

اقرأ أيضًا:الطيران الروسي يقصف قاعدة جوية للأتراك في إدلب، والمدفعية تُدمّر آليات في نقطة أخرى

وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، أعلن بوقتٍ سابق من اليوم، عن اجتماع مرتقب سيجري اليوم في أنقرة مع الوفد الروسي، لبحث الوضع في إدلب، على أن يتم الإتفاق على وقف هجمات النظام السوري بصورة دائمة.

وتزامنًا مع هذه التصريحات، أفاد مراسلنا في إدلب، أن قوات النظام السوري استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة رتلًا تركيًا على طريق البارة – كنصفرة جنوب إدلب، ما أدى لاحتراق دبابة وإصابة 8 جنود أتراك بجروح.

اقرأ أيضًا: بالخريطة|| قوات النظام السوري تسيطر على كفرنبل.. ومحاور التقدم تنتقل لشمالي حماة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق