الشأن السوريخرائط سوريا

خريطة || قوات النظام السوري تُحكم السيطرة على منطقة هامة جنوب إدلب والمعارضة تستعيد بلدات شرقها

تقدمت قوات النظام السوري، والميليشيات المساندة لها، بدعمٍ من سلاح الجو الروسي، الخميس، على محاور عديدة من ريفي حماة الغربي وإدلب الجنوبي، وتحاصر نقطة تركية، لتكون بذلك أحكمت السيطرة على كامل جبل شحشبو جنوب إدلب، بعد انسحاب فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام منها.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف إدلب، نور الدين محمد، إنّ قوات النظام السوري سيطرت على قرى وبلدات (العنكاوي، العمقية، قليدين، جب سليمان، شهرناز، البدرية، ميدان الغزال، الشركة، راشا، أم نير، قرة جرن، شولين، الديرونة، شير مغار).

وأوضح مراسلنا إلى أنّ قوات النظام السوري تكون بهذا سيطرت على كامل منطقة جبل شحشبو في ريف حماة الغربي وريف إدلب الجنوبي، وحاصرت نقطة المراقبة التركية المتواجدة في بلدة شير مغار.

اقرأ أيضًا: المعارضة تسيطر على “سراقب” الاستراتيجية شرق إدلب وتخسر أكثر من 20 قرية وبلدة جنوباً (فيديو)

وعن أهمية جبل شحشبو، فإنه يربط بين ريفي حماة الغربي وريف ادلب والجنوبي، ويطل على جبل الزاوية وسهل الغاب.

وأشار إلى أنّ قوات المعارضة أعادت السيطرة على بلدة كنصفرة بمنطقة جبل الزاوية، وقرية الترنبة بريف إدلب الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري.

وحول الغارات الجوية، استهدف الطيران الحربي الروسي، اليوم الخميس، قرى السرمانية والمشيك والقرقور وبلدة الزيارة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، كما استهدفت مدفعية النظام السوري أحياء مدينة إدلب من الحواجز المحيطة بالمنطقة، ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين بينهم أطفال.

يشار إلى أنّ قوات المعارضة السورية، سيطرت فجر الخميس، على مدينة سراقب الاستراتيجية بريف إدلب الشرقي، لتكون بذلك قد أعادت قطع الطريق الدولي دمشق – حلب المعروف بـ M5.

66 scaled

اقرأ أيضًا: بالخريطة|| النظام السوري يتقدّم بسرعة هائلة بريفي إدلب وحماة.. والمعارضة على مشارف الحصار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق