الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو والصور|| حافلات نقل السوريين نحو اليونان وسط اسطنبول وعشرات السوريين يتدفقون عبر الحدود

حصلت وكالة ستيب الإخبارية، على مقطع فيديو مصوّر يُظهر تجمّع باصات في أحد شوارع اسطنبول، لنقل اللاجئين السوريين الراغبين بالتوجّه نحو أوروبا.

وجاء ذلك عقب ساعات من تصريحات نقلتها وكالة (رويترز) العالمية للأنباء، عن مسؤول تركي رفيع، مساء أمس الخميس، قوله إنَّ أنقرة قررت إيقاف الحظر المفروض على تدفق اللاجئين السوريين من أراضيها إلى أوروبا.

وأشار المصدر إلى أنَّ تركيا وجهت أوامرًا لخفر السواحل التابع لها بعدم إعاقة أي تدفق لقوارب اللاجئين السوريين المتجهة من شواطئها إلى الأراضي اليونانية ومنها إلى دول أوروبا.

موضحًا أنَّ التسهيلات ستكون لعبور اللاجئين إما عن طريق البحر من أزمير إلى اليونان، أو عبر الجو إلى مطارات الدول الأوروبية.

هذا ونشرت حسابات لنشطاء سوريين وأتراك، ليلة أمس، خبرًا مفاده بأنه تمَّ “الإعلان عن تجهيز حافلات لنقل من يرغب من اللاجئين بالذهاب للبوابات الحدودية مع اليونان، في شارع وطن الساعه ٨ صباح اليوم الجمعة، أمام مبنى دائرة الهجرة في اسطنبول”.

اقرأ أيضاً : 

وتجمع عشرات السوريين في مدينة اسطنبول، للتحرك باتجاه الأراضي الأوروبية، عن طريق الحافلات “المجانية”.

ستكون الحافلات لنقل من يرغب من اللاجئين بالذهاب للبوابات الحدودية مع اليونان في شارع وطنتعديل #مهمالساعه ٨ صباحاً بشارع الوطن أمام مبنى دائرة الهجرة

Gepostet von Aya Sultan am Donnerstag, 27. Februar 2020

وبدأ مئات السوريين، منذ فجر اليوم الجمعة، بالتوافد نحو الحدود السورية – التركية، بهدف التوجّه إلى اليونان ومنها للدول الأوروبية.

#SONDAKİKATürkiye, tüm göçmenlere Avrupa kapılarını açtı.Türkiye’den Avrupa’ya geçişlerde kara ve deniz denetimini…

Gepostet von Mustafa Yazıcı am Donnerstag, 27. Februar 2020

كما ذكرت وسائل إعلام تركية، أنَّ مئات المهاجرين يتدفقون بإتجاه الحدود التركية اليونانية، بعد إعلان المسؤول عن فتح تركيا للحدود أمام المهاجرين الراغبين بالتوجه نحو أوروبا.

اقرأ أيضاً : 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق