الشأن السوريالفيديو

شاهد كيف انتقمت الصواريخ التركية لقتلى جيشها بقصف مواقع النظام السوري (فيديو)

تناقلت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، مقاطع فيديو مصّور أظهرت قصف الجيش التركي لمواقع ونقاط النظام السوري في إدلب.

وأوردت وكالة “الأناضول” التركية، أنه “في غضون أسبوعين حيّد الجيش التركي حوالي 130 وحدة من المعدات العسكرية للقوات الحكومية السورية”.

وأشارت وسائل إعلام أخرى تعليقًا على المقاطع المصوّرة، أنه “خلال 17 يومًا فقط من الهجمات التركية، تم تدمير 55 دبابة سورية و 18 مركبة مدرعة و 21 مركبة عسكرية أخرى و 29 مدفع هاوتزر وثلاث مروحيات، وتم تحييد 1.7 ألف عسكري”. على حد زعمها.

ويأتي ذلك على خلفية مقتل 33 جنديًا تركيًا وإصابة 32 آخرين في غارة لطيران النظام السوري على مواقع فصائل المعارضة بإدلب يوم أمس الخميس.

اقرأ أيضًا: صواريخ “كاليبر” الروسية فائقة الدّقة تتجه للسواحل السورية، فهل ستبدأ الحرب بين روسيا وتركيا!!

ويوم أمس، أعلنت أنقرة بدء هجمات برية وجوية على مواقع النظام السوري.
بدوره، وصف عمر سيليك، المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، غارة الطيران السوري على قوّات بلاده بأنها “هجوم” على الناتو وكشف عن بدء مشاورات مع الحلف.

هذا وتولى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، وقائد القوات البرية، أوميت دوندار، والجوية حسن كوتشوك أكيوز، قيادة العمليات ضد النظام السوري من منطقة التماس بولاية هاتاي الحدودية.

ووفقًا لوسائل إعلام تركية رسمية، فقد وصل القادة العسكريون الأتراك إلى منطقة التماس بولاية هاتاي المحاذية للحدود السورية، الليلة الماضية، لمتابعة العمليات التي تنفذها مركبات الدعم البري والجوي ضدَّ النظام السوري في إدلب.

اقرأ أيضًا: اكتشاف كويكب جديد تابع للأرض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق