أخبار العالمشاهد بالفيديو

كورونا يقتل مسؤول إيراني ويصيب 5 آخرين ويصل إلى عائلة “الخامنئي” (فيديو)

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم السبت، بوفاة النائب محمد علي رمضاني، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، إضافةً لإصابة 5 نواب آخرين من البرلمان الإيراني بالمرض ذاته.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أيضاً أنّ محمد مير محمدي، عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، دخل في غيبوبة إثر إصابته بفيروس كورونا.

ومن جهته أعلن شقيق زوجة مجتبى خامنئي نجل المرشد الإيراني، وهو حداد عادل ابن غلام علي حداد عادل، بأنه أصيب بكورونا وذلك عبر تغريدة له على حسابه في “تويتر”.

وفي السياق أيضاً أضرم محتجون النار في مركز صحي يقع في حي سكني بمدينة بندر عباس جنوب إيران، بعد انتشار أنباء بأنّ السلطات نقلت إليه مصابين بفيروس كورونا من مدينة قم.

واندلعت احتجاجات في العديد من المدن الإيرانية اليوم السبت، بسبب تكتّم السلطات في إيران على الاعداد الحقيقة لعدد الإصابات بالفيروس القاتل.

 

حيث تحدثت وزارة الصحّة الإيرانية بأنّ عدد الوفيات وصل إلى 43 بينما عدد المصابين نحو 593، حيث اعترفت الوزارة بإصابة 205 أشخاص يوم أمس فقط، في الوقت الذي تتحدث مصادر غير رسمية عن أعداد أكبر بكثير من المصابين من تلك التي تصرّح بها وزارة الصحّة الإيرانية.

يشار إلى أنّ إيران أعلنت أولى الإصابات مطلع الشهر الحالي في مدينة “قم” ثم بدأت تسجيل أعلى معدل إصابات ووفيات بالفيروس بعد الصين التي انطلق منها المرض.

اقرأ أيضًا: كورونا يفتك بسياسيي إيران.. والسلطات توقف صلاة الجماعة بعموم البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى