الشأن السوري
أخر الأخبار

الدفاعات التركية تسقط طائرة حربية للنظام السوري وتصيب أخرى بأجواء إدلب

اسقطت الدفاعات الجوية التركية طائرة حربية من نوع سيخوي 24، تابعة للنظام السوري في سماء جنوب إدلب واصابت طائرة ثانية بعد استهدافها من قبل الطائرات الحربية التركية.

وأفادت مصادر بالمعارضة السورية، بأنّه لوحظ تحليق مكثف للطيران الحربي التركي “أف 16” على طول الحدود السورية التركية وداخل الأراضي السورية منذ صباح اليوم، بعد إعلان قوات النظام السوري إغلاق المجال الجوي في سماء إدلب بوجه الطيران، على حدّ زعمهم.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عمر العمر، أنّ مراصد المعارضة السورية تابعت طائرتين حربيتين من نوع “سيخوي 24″، خرجت إحداها من مطار “السين” والأخرى من مطار “التي فور” باتجاه محافظة إدلب.

ولفت مراسلنا إلى أنّ ذلك جاء بالتزامن مع تحليق طيران حربي تركي من نوع ” اف16″ بالأجواء، حيث قامت الطائرات التركية بإسقاط الحربيتين السوريتين في أجواء إدلب.

اقرأ أيضًا: النظام السوري يُعلن إغلاق المجال الجوّي أمام الطائرات في سماء إدلب

وبيّن المراسل أن هذه التطورات في الجو تأتي بالتزامن مع معارك عنيفة على الأرض بين قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها من جهة مع قوات المعارضة المدعومة تركيّاً والقوات التركية من جهة ثانية، في محاور مدينة سراقب وبلدات جبل الزاوية.

وأشارت مصادر ميدانية إلى أنّ القواعد الجوية التابعة للنظام السوري طلبت من طائراتها مغادرة أجواء محافظة إدلب على الفور بعيد إسقاط المقاتلتين هناك، فيما تحدثت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا” عن هبوط الطيارين السوريين بمناطق سيطرة النظام السوري.

يأتي ذلك في الوقت الذي أسقطت صباح اليوم الدفاعات التركية طائرة تركية عن طريق الخطأ كانت في أجواء محافظة إدلب، وتحدثت على إثرها وزارة دفاع النظام السوري عن إغلاق المجال الجوي بوجه الطيران التركي في المحافظة.

اقرأ أيضًا: القواعد الصاروخية التركية تُسقط “بالخطأ” طائرة تركية مسيّرة شرق إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى