اخبار سوريا

النظام السوري يعتزم إدراج “المتّة” بالبطاقة الذكية.. والقرار سيطبق بعد توفرها

كشفت وسائل إعلام محلية تابعة للنظام السوري، اليوم الأحد، عن نية مؤسسة التجارة في الحكومة السورية طرح مادتي المتة والمعلبات، بسعرٍ مدعومٍ عن طريق ما يعرف بالبطاقة الذكية، وأنّ هذه الخطوة باتت وشيكة، بانتظار تخطي العائق الوحيد أمامها وهو توفرها من قبل الموردين.

وقالَ مديرُ المؤسسة، أحمد نجم، لصحيفة “وطن” السورية: “طَرحُ مادتي المتة والمعلبات بسعر مدعوم وعن طريق البطاقة الذكية بات قريبًا، وذلك عبر صالات ومنافذ بيع المؤسسة، وخاصة أنّ الاتفــاق قيد الانجاز مع المورديـن لتلــك الــمواد، والمؤسسة بانتظار توافر الكميات لطرح هذه المواد”.

وفي سياق متصل، ينتقد عددٌ من قاطني مناطق سيطرة النظام السوري، برنامج التوزيع الجديد “البطاقة الذكية”، الذي بدأ النظام السوري بتطبيقه، في الآونة الأخيرة، بشكلٍّ موسعٍ على مختلف المنتجات، معتبرين أنّه لافائدة منه في ظلِّ تأخر الصالات المعتمدة للتوزيع في توفر المواد.

فقد عبَّرَ الإعلامي الموالي، نزار الفرا، عن استيائهِ من نظام التوزيع الجديد فيما يخص موضوع الأنترنت قائلًا: “أخشى أن تكون مخصصات الأنترنت بنظام الباقات الجديد شبيه بمخصصات البنزين أول تشغيل البطاقة، يعني نبدأ بـ 50 غيغا لسرعة 1 ميغا ، ثم (يدرسون الاستهلاك الفعلي) ويخفضونها إلى النصف مثلاً بعد كم شهر بعد اكتشاف أنّ ال 50 تفيض عن الحاجة هذا ماحصل في بطاقات بنزين السيارات بدأت في 250 لتر شهريا وانتهت ب 100 لتر شهريا”.

والجديرُ ذكرهُ أنّ وسائلَ إعلامٍ محلّيةٍ مواليةٍ للنظام السوري، تواصل بشكلٍّ مستمرٍ تسليطَ الضوء على مشاكل آلية توزيع المحروقات، وبعض المواد الغذائية على الأهالي في مناطق سيطرة النظام السوري، والتي أقرّتها حكومة النظام السوري خلال العام الفائتِ وفق مشروع “البطاقة الذكية”.

اقرأ أيضًا: انتهى الجوع في سوريا.. حكومة النظام السوري تبدأ بتوزيع مواد تموينية السبت القادم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى