الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص || الطيران التركي يدمّر أهدافًا جديدة لقوات النظام السوري في حلب.. وستيب تحصي الخسائر

استهدف الطيران التركي المسيّر، اليوم الأحد، عدة مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها، في مدينة حلب وأريافها، موقعًا في صفوفهم خسائر بشرية ومادية فادحة.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل المحمد، إنَّ الطيران التركي المسيّر استهدف مواقع تابعة للنظام السوري في حي جمعية الزهراء، قرب جامع الرسول الأعظم، ما أدى إلى مقتل نحو 20 عنصرًا بينهم ضباط، فضلًا عن تدمير عدة راجمات صواريخ.

وأضافت أنّ الطيران التركي استهدف أيضًا مواقع لقوات النظام في منطقتي السفيرة والواحة، جنوب حلب، موقعًا أكثر من 15 عنصرًا بين قتيل وجريح، إضافة إلى مقتل 5 عناصر من الميليشيات الإيرانية، وتدمير عدة مدافع ثقيلة وراجمات صواريخ.

اقرأ أيضًا: الدفاع التركية تُسمّي عمليتها العسكرية ضدَّ النظام السوري في إدلب “درع الربيع”

وشرقي حلب، أشارت مراسلتنا إلى أنّ الطيران التركي استهدف بغارات مكثفة مطار النيرب العسكري، حيث أدت الغارات لخروجه عن الخدمة.

وتأتي هذه التطورات عقب إسقاط القوات التركية لطائرتين حربيتين للنظام السوري فوق محافظة إدلب ظهر اليوم.

وكانت الطائرات التركية المسيرة، استهدفت مساء أمس، كلًا من “وادي الضيف والحامدية و تل مرديخ ومعردبسة” تزامنًا مع استهداف المدفعية التركية لمواقع قوات النظام داخل ذات المناطق، إضافة لمواقع داخل مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

والجدير ذكره أنّ وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، أطلق بوقتٍ سابق من اليوم اسم “درع الربيع” على عملية جيشه في إدلب، قائلًا إنَّ “العملية التي بدأت؛ عقب الاعتداء الغادر على قوّاتنا في إدلب 27 فبراير، مستمرة بنجاح”.

اقرأ أيضًا: بالخريطة|| المعارضة بدعمٍ تركي تسترد مزيداً من القرى بريف حماة الغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى