الشأن السوريسلايد رئيسي

الجيش التركي يُسقط طائرة حربية للنظام السوري، وهذه حصيلة خسائر الأخير خلال الـ 24 ساعة

سقطت طائرة حربية تابعة لقوّات النظام السوري، صباح اليوم الأحد، وسط تضارب بالمعلومات حول كيفية إسقاطها.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، نور الدين محمد، إنّه تمَّ إسقاط طائرة حربية من طراز L39 والتي تحمل رمز (شاهين 12) تابعة للنظام السوري، حيث سقطت الطائرة في الريف الشرقي لمدينة معرة النعمان جنوبي إدلب؛ والتي تخضع لسيطرة النظام السوري.

وحول تضارب المعلومات عن كيفية إسقاطها، أوضح مراسلنا أنَّ بعض المراصد العسكرية ذكرت أنّه تمَّ استهداف الطائرة عبر إصابتها بصاروخ محمول على الكتف، من قبل عناصر قوّات المعارضة؛ المدعومة تركيًا، بأجواء ريف إدلب.

أمّا الرواية الثانية فتفيد، أنَّ صاروخ خرج من طائرة F16 على الحدود السورية التركية واستهدف الطائرة، في الوقت الذي أكّدت فيه مراسلتنا في الريحانية سماع صوت انفجار قوّي في المدينة، يُرجّح أنه لاطلاق صاروخ.

فيما ذكرت وكالة (سانا) الرسمية التابعة للنظام السوري، أنَّ “قوّات الجيش التركي استهدفت اليوم الثلاثاء، إحدى الطائرات الحربية السورية خلال عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية في إدلب”، على حد قولها.

بدورها، نشرت وزارة الدفاع التركية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، تغريدة قالت فيها: إنه ضمن إطار عملية “درع الربيع”، تمَّ إسقاط طائرة حربية من طراز L39تابعة للنظام السوري. دون الإشارة إلى كيفية الإسقاط.

اقرأ أيضاً : الدفاعات التركية تسقط طائرة حربية للنظام السوري وتصيب أخرى بأجواء إدلب

كما نشرت الوزارة تغريدة أخرى قالت من خلالها: إنَّ “الدفاع التركية تؤكد إسقاط مقاتلة وطائرة بدون طيار وتدمير 6 دبابات و5 مدفعيات ومنصتي دفاع جوي وتحييد 327 جنديا من النظام السوري خلال آخر 24 ساعة”.

شاهد أيضاً : المعارضة السورية تُسقط طائرة حربية للنظام السوري شرقي إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق