الشأن السوري

قتيل وإصابات في الغوطة الشرقية بقصف للنظام تزامناً مع محاولته التقدم

وقع العديد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال جراء استهداف قوات النظام بلدة حمورية و مدينة سقبا بغوطة دمشق الشرقية بالقذائف المدفعية حيث استهدف القصف المنازل السكنية و المساجد عند أذان العصر اليوم الأربعاء الواحد والعشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية.

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات النظام جددت قصفها المدفعي مساء اليوم على بلدة حزرما في منطقة المرج و تسبب بوقوع إصابات في صفوف المدنيين بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تشهدها جبهات النشابية و الميدعاني و البحارية في المنطقة في محاولة للنظام التقدم.

كما أضاف مراسلنا أنّ القصف المدفعي طال أيضاً مدينة دوما مساء اليوم مما أسفر عن مقتل شخص يدعى ” بشار الشيخ بكري ” ووقوع عدة إصابات بصفوف المدنيين  كحصيلة أولية,بالإضافة إلى سقوط صاروخ “أرض- أرض”.

و في سياق متصل أفاد مراسل الوكالة بأنّ مقاتلي فيلق الرحمن قاموا باستهداف موقع قوات النظام على جبهة بلدة جسرين بقذائف الهاون عصر اليوم، فيما أعلن جيش الإسلام اليوم عن تمكنه من قنص ثلاثة عناصر من النظام على جبهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي ، كما استهدف مقاتلوه دشم  وتحصينات قوّات النظام على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية.

والجدير بالذكر أنّ غارات جوية من قبل طائرات النظام الحربية استهدفت مدينة عربين و بلدتي كفربطنا و النشابية الليلة الماضية و اقتصرت الأضرار على المادية ، ويذكر أنّ عدد من الجرحى المدنيين سقطوا بينهم عنصرين من متطوعي القبعات البيضاء جراء قصف جوي بالقنابل العنقودية استهدف بلدتي مسرابا و بيت سوى كما طال قصف مدفعي بلدة حزرما يوم أمس.
img_20161221_154441

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى