الشأن السوريسلايد رئيسي

أردوغان: “تركيا تتحرك لأجل الشعب السوري المظلوم، وقتلنا 3200 مقاتل للنظام السوري مؤخراً”

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، أنّ دماء الجنود الأتراك لن تذهب سدى، معتبراً أنّ تركيا أثبتت أنها دولة لا تريد أن تحارب وليس دولة لا تعرف كيف تحارب.

وقال أردوغان: “منذ انطلاق عملية درع الربيع فقد نظام الأسد أكثر من 3200 مقاتل”، لافتاً إلى أنّ تركيا لن تترك الشعب السوري “المظلوم” لوحده، حسب وصفه.

وواصل الرئيس التركي حديثه عن اللاجئين، حيث رفع صورة قديمة لصحيفة “هنا القدس” يظهر فيها اللاجئين اليونانيين أثناء نزوحهم إلى سوريا عام 1942.

وقال أردوغان حول ذلك:” ربما يكون أحد هؤلاء الأطفال اليونانيين في الصورة أحد أجداد رئيس الوزراء اليوناني الذي يرفض استقبال اللاجئين السوريين”.

وبيّن أنه سمح بفتح حدود بلاده للاجئين الراغبين بالذهاب إلى أوروبا بعد مقتل جنود بلاده في سوريا، معتبرا أنّ الأمر متوافق مع القانون الدولي.

ودعا “أردوغان” الدول الأوربية إلى التعامل باحترام مع اللاجئين القادمين إليها بما يتلائم مع الميثاق العالمي لحقوق الإنسان.

يذكر أنّ “أردوغان” سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم غدٍ الخميس في موسكو، لبحث آخر التطورات التي جرت في محافظة إدلب السورية، حيث أعرب “الكرملين” عن أمله بالتوصل لاتفاق بين الرئيسين.

اقرأ أيضًا: أردوغان يولي “الجنرال الغاضب” مسؤولية ضرب قوات الأسد..من هو سنان يايلا ولماذا كلف بقيادة درع الربيع؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق