الشأن السوريسلايد رئيسي

روسيا تنسحب من “سراقب” والمعارضة المدعومة تركيّاً تبدأ التمهيد عليها.. والتفاصيل

كشفت مصادر ميدانية لـ”ستيب” انسحاب الشرطة العسكرية الروسية صباح اليوم الثلاثاء من مدينة سراقب شرق إدلب، على وقع المعارك التي تدور في محيطها بين قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها مع قوات المعارضة المدعومة تركيّاً و”هيئة تحرير الشام”.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عمر العمر، إنّ الشرطة العسكرية الروسية غادرت مدينة سراقب باتجاه مدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي نتيجة الاشتباكات الدائرة في المنطقة.

وبالوقت نفسه، تحدث مراسلنا عن هجوم جديد شنّته قوات المعارضة المدعومة تركيّاً و”هيئة تحرير الشام” على مواقع قوات النظام السوري على محاور مدينة سراقب في ريف ادلب الشرقي منذ صباح اليوم، في محاولة لاستعادة السيطرة على المدينة الاستراتيجية، بإسنادٍ من القوات التركيّة.

اقرأ أيضًا: قوات النظام السوري تواصل تقدمها شرق إدلب بعد تأمين سراقب (خريطة)

ولفت مراسلنا إلى قيام الطائرات المسيرة التركية باستهداف مواقع قوات النظام في صوامع مدينة سراقب، بينما قامت قوات النظام السوري في المواقع المحيطة بالمنطقة، بالقصف بالمدفعية الثقيلة على محيط النقطة التركية في إشتبرق غرب إدلب.

ومن جانبها تحدثت وزارة الدفاع التركية في بيانٍ لها عن مقتل 2 من جنودها وإصابة 6 آخرين نتيجة القصف المدفعي الذي طال قواتها، من قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها.

وأشار مراسلنا إلى أنّ قوات المعارضة المدعومة تركيّاً تمكنت صباح اليوم من قتل وجرح مجموعة من قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها، وصدّ محاولة تقدم لهم على محور قرية العنكاوي في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

يذكر أنّ وزارة الدفاع الروسية تحدثت عن بدء تسيير دوريات عسكرية لها في  مدينة سراقب بعد سيطرة قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها عليها، بحجّة تأمين المدينة، بالمقابل حاولت قوات النظام السوري مواصلة تقدمها والسيطرة علة مناطق جديدة في محيط الطريقين الدوليين “M5″ و”M4”.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| شادي حلوة يسرّب مقاطع مصورة للجنود الأتراك المحاصرين بالقرب من سراقب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى