أخبار العالم العربي

صحف غربية تكشف حملة اعتقالات بالأسرة الحاكمة السعودية.. وأنباء عن محاولة انقلاب

كشفت الصحف الأمريكية مساء أمس الجمعة، عن حملة اعتقالات جديدة شنّتها السلطات السعودية، بحق عددٍ من الأمراء من العائلة الحاكمة السعودية.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” بتقريرٍ لها، إنّ المعتقلين هم أحمد بن عبد العزيز، الشقيق الأصغر للعاهل السعودي، وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، والأمير نواف بن نايف، حيث وقع الاعتقال في الساعات الأولى من فجر الجمعة.

وبحسب “وول ستريت جورنال”، فقد اقتحم رجال أمن مقنعون ويرتدون زيّاً أسوداً منازل الأمراء الثلاثة صباح الجمعة، وقاموا بتفتيش المنازل واعتقالهم.

من جهتها تحدثت وكالة “رويترز” نقلاً عن مصدر سعودي لم تسمه، قال إنّ الأمير محمد بن سلمان أثار استياء بين بعض الفروع البارزة للأسرة الحاكمة بسبب تشديد قبضته على السلطة وتساءل البعض عن قدرته على قيادة البلاد.

اقرأ أيضاً : السعودية تغلق الحرمين بسبب كورونا

وأضاف، أنّ بعض أفراد الأسرة الحاكمة سعوا لتغيير ترتيب وراثة العرش معتبرين أنّ الأمير أحمد أحد الخيارات الممكنة الذي يمكن أن يحظى بدعم أفراد الأسرة والأجهزة الأمنية وبعض القوى الغربية.

ونقلت “رويترز” عن ذات المصادر أنّ الأمير أحمد كان من بين ثلاثة أشخاص فقط في هيئة البيعة، التي تضم  كبار أعضاء الأسرة الحاكمة، الذين عارضوا تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد في 2017.

يشار إلى أنّه في عام 2017 شكّل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لجنة لمكافحة الفساد في البلاد، قام خلالها باعتقال 13 أميراً من الأسرة الحاكمة، من بينهم ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، والملياردير السعودي الوليد بن طلال، ثم أفرج عنهم بوقت لاحق.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| هجوم صاروخي وهجمات عنيفة تضرّب مدينة “ينبع” السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى