أخبار العراقشاهد بالفيديو

بالفيديو || كورونا بنكهة ثورية في العراق… و”اسمع الثوار يا كورونا” تتصدر

أطلق المتظاهرون في العراق، خلال الاحتجاجات الشعبية، أغنية جديدة بعنوان “اسمع الثوار يا كورونا”، والتي حققت تفاعلًا واسعًا بين المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العراقيون في مقطع فيديو، صُوّر خلال مظاهرة احتجاجية، “اسمع الثوار يا كورونا.. بلكي تتيسر على الباقونا”، وتابعوا “نريد منك تفزع لنا.. تروح للبايق حلمنا”، أي أن يصيب هذا المرض الفاسدين في الطبقة الحاكمة، وسارقي أموال العراق وأحلامه وخيراته.

ويشهد العراق احتجاجات غير مسبوقة، منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر 2019، تخللتها أعمال عنف خلّفت أكثر من 600 قتيل، بحسب كل من الرئيس العراقي برهم صالح، ومنظمة “العفو” الحقوقية الدولية.

وأجبر المحتجون حكومة عادل عبد المهدي على الاستقالة في الأول من كانون الأول/ ديسمبر 2019، لتستمر مظاهراتهم للمطالبة برئيس وزراء لم يتول مناصب رسمية سابقًا ونزيه ومستقل عن الأحزاب وغير مرتبط بالخارج، وخاصة إيران.

وبالعودة إلى كورونا، فقد توفي شخص مصاب بفيروس كورونا، اليوم الأحد، في محافظة بابل العراقية، وكان المريض يعاني من أمراض أخرى مزمنة وعمره يتجاوز السبعين عامًا.

اقرأ أيضًا: “كورونا” يصل إلى مدينة “قم” الإيرانية والعراق يتّخذ إجراءات وقائية

وأسفر تفشي مرض “كوفيد-19” في العراق، عن وفاة 4 أشخاص، وإصابة نحو 38 آخرين.

وكانت السلطات العراقية قد اتخذت عددًا من الإجراءات لوقف تفشي الفيروس المستجد، حيث قررت خلية الأزمة في العراق تعطيل الدوام في جميع المؤسسات الحكومية، باستثناء الأمنية منها والصحية، إلى يوم 15 مارس، وفي المؤسسات التعليمية والتربوية إلى يوم 21 مارس.

كما أعلنت وزارة الخارجية العراقية إيقاف دخول الوافدين الأجانب القادمين من 13 دولة، من بينها تركيا، وفرنسا، وإسبانيا، ونيجيريا.

ويخشى العراق، الذي يعاني نقصًا مزمنًا في الأطباء والأدوية والمستشفيات، انتشار المرض في أماكن الأضرحة والمقامات الشيعية التي يقصدها ملايين الزوار خصوصًا من إيران.

اقرأ أيضًا: الحراك في بغداد يعود للمربع الأول.. وعشرات الجرحى من المتظاهرين على يد الميليشيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى