شاهد بالفيديو

بالفيديو|| معمم شيعي: “قلبي لا يرجف من مصابي كورونا وائتوني بمريض لأقبّله من حلقه إن كان يحب الحسين”

انتشر مقطع مصور، لرجل الدين العراقي الشيعي، الشيخ علي السماوي، هاجم فيه الإجراءات الحكومية العراقية، التي اتخذتها مؤخرًا، لمنع انتشار فيروس كورونا، خاصة وأنها طالت المراقد الدينية في البلاد.

والمقطع المصوّر مأخوذٌ، من إحدى محاضراته الدينية، حيث انتقد السماوي، بشكلٍّ حادٍّ المطالبين بترك التجمعات البشرية، حِرزًا من فيروس كورونا، وأعرب عن أسفه من تعقيم مرقد الإمام علي والمراقد الدينية في العراق.

وقال السماوي: “آني لا يرجف قلبي من هذا المرض ولا غيره، وائتوني بمريض لأقبله من حلقه، إن كان يحب الحسين، ولا أتخوف من نقل العدوى.. لم يتبق لنا إلا التمسك بطريق الحسين، وهم يريدون منا ترك ذلك“.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || كورونا بنكهة ثورية في العراق… و”اسمع الثوار يا كورونا” تتصدر

وأضاف أيضًا: ”هل سنترك مجالس الحسين، ونترك دعاء الندبة، وصلاة الجمعة“، متسائلاً ”هل أجرؤ على عدم تقبيل شباك الإمام بداعي وجود مكروب؟“.

وشهد المقطع موجة انتقادات عارمة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومدوّنين عراقيين، حيث أنّه يطالب بوقع الإجراءات ضد تفشي الفيروس، ويحثّ على مزيد من التجمعات.

ويشار إلى أنّ وزارة الصحة العراقية، أعلنت عن إصابة 61 شخصًا بالفيروس المستجد كورونا، كما وتوفي حتى الآن 6 مدنيين في مناطق متفرقة من العراق.

اقرأ أيضاً : العراق يحجر على مئات العائدين من إيران.. وحصيلة وباء “كورونا” يرتفع بتسارع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى