أخبار العالمشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قتلى بأعمال شغب وتمرّد في السجون الإيطالية بسبب قرارات الحكومة حول “كورونا”

دارت أحداث شغب عنيفة منذ يوم أمس الاثنين، في عموم إيطاليا، حيث قُتل سبعة مسجونين في أعمال شغب وقعت في سجون مكتظة، بسبب تدابير احتواء فيروس كورونا بالبلاد.

وأفادت السلطات الإيطالية أنّ مسجونين ثار غضب كثير منهم بعد تقييد زيارات العوائل، وأشعلوا الحرائق، واحتجزوا اثنين من حراس أحد السجون، فيما هرب نزلاء من سجن آخر.

حيث كانت الحكومة الإيطالية قدّ أصدرت مرسوم طوارئ، فرضت خلاله قيوداً على الاتصال المباشر بين السجناء وأسرهم، بينما سيتم السماح لهم بالتواصل مع الزائرين عن طريق الهاتف أو غيره من وسائل الاتصال عن بعد، بموجب الإجراءات المعمول بها حتى 22 آذار/ مارس.

وبيّنت الشرطة الإيطالية أنّ أعمال الشغب شملت 25 سجناً في مختلف أنحاء البلاد، وكانت قد بدأت في شمال البلاد وامتدت إلى جنوبها.

وبدوره تحدّث وزير العدل الإيطالي، ألفونسو بونافيدي، عن أنّ الحكومة مستعدة لمناقشة الأوضاع في السجون، لكن لا بد من توقف أحداث التمرد.

وكانت قدّ فرضت الحكومة الإيطالية عزلاً فعلياً للعديد من المناطق الشمالية بالبلاد التي تقع في قلب انتشار العدوى، في محاولة لاحتواء الفيروس الذي أدى إلى وفاة 463 شخصاً، لتكون إيطاليا البلد الثاني بمعدل الوفيات بهذا المرض بعد الصين.

اقرأ أيضًا: في أكبر “حجر صحّي”.. إيطاليا تحجر على 16 مليون مواطنًا بسبب كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى