أخبار العالم

مقتل العشرات وتسمم المئات في إيران خلال محاولتهم تفادي “كورونا” بهذه الحيلة..

توفي خلال اليومين الفائتين نحو 33 شخصاً في محافظتي خوزستان وألبرز جنوبي إيران، وبشكلٍ مفاجئ نتيجة احتسائهم مشروبات كحولية مغشوشة، بعد الأنباء التي تحدثت عن أنّ ذلك يفيد بالوقاية من فيروس “كورونا” المتفشي بالبلاد.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أمس الإثنين، أنّ عدد الوفيات في مدينة الأحواز، مركز محافظة خوزستان، بلغ 26 عقب وفاة 6 أشخاص خلال الساعات الأخيرة، فيما وصل عدد من تعرضوا للتسمم إلى 265 شخصاً.

وأفاد النائب العام في مدينة كرج التابعة لمحافظة ألبرز، محمد اغاياري، أنّ بعض المواطنين بدأوا باحتساء المشروبات الكحولية، التي تبين أنها مغشوشة، بناءً على إشاعات تفيد بأنها تقضي على فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| شبان من القطيف السعودية يحاولون الهروب عقب حجرها بسبب “كورونا”

وبالرغم من أنّ احتساء المشروبات الكحولية ممنوع في إيران وذلك وفق القانون الذي يعاقب محتسي هذه المشروبات بالجلد 80 جلدة، والمتاجر بها بالسجن لمدّة تصل إلى 6 أشهر والجلد 74 جلدة، إلا أنّ هذه المشروبات تتوفر بأماكن بعيدة عن أنظار السلطات.

يشار إلى أنّ إيران شهدت معدلات مرتفعة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث وصل عدد الوفيات من جرّاء الإصابة بالفيروس نحو 237 حالة، بينما عدد المصابين 7161 حتى ظهر أمس الإثنين، بينهم عشرات المسؤولين الرفيعين بالنظام الحاكم الإيراني.

اقرأ أيضاً : برلماني إيراني: اكتشفنا فيروس جديد قاتل بالبلاد.. وربما مصدره الولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى