الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| ليلة دامية.. التحالف الدولي يستهدف قاعدة “الإمام علي” ويقتل قائد لواء زينبيون في سوريا

استهدفت طائرات التحالف الدولي مساء أمس أكثر من 15 موقعاً تابعة لميليشيات إيرانية في مدينة البوكمال وريف محافظة دير الزور وعلى الحدود السورية العراقية.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ القصف الجوي استهدف قواعد ونقاط عسكرية لميليشيات إيرانية في السويعية والهري والحزام الأخضر بريف البوكمال شرق دير الزور.

وأكد مراسلنا أنّ قاعدة قصفاً صاروخياً أمريكياً استهدف قاعدة “الإمام علي” الإيرانية بريف البوكمال، وهي أكبر القواعد الإيرانية في سوريا.

وبحسب مصادر محلّية فإنّ القصف طال مواقع كل من ميليشيات “فاطميون وحزب الله العراقي والحرس الثوري الإيراني وحركة النجباء ولواء زينبيون وحركة سيد الشهداء ولواء حيدريون”.

اقرأ أيضاً : قوات التحالف الدولي تنسحب من قاعدة على الحدود العراقية السورية.. والتفاصيل

وأكدت ذات المصادر مقتل وإصابة العشرات من مقاتلي هذه الميليشيات، وبينهم قائد لواء زينبيون في سوريا، وهو إيراني الجنسية برتبة جنرال، وذلك خلال القصف الذي طال منطقة الهري شرق مدينة البوكمال.

وجاء القصف المكثّف من قبل التحالف الدولي بعد مقتل ثلاثة من قواته وإصابة 12 آخرين بقاعدة التاجي العسكرية بالعراق، نتيجة استهدافها بصواريخ “كاتيوشا” من قبل الميليشيات العراقية والإيرانية مساء أمس الأربعاء.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| التحالف الدولي يستقدم مدافع وصواريخ بعيدة المدى إلى حقول نفطية بدير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق