الفيديوالشأن السوري

بالفيديو|| بمشهد مشابه لما جرى بإيران و”ووهان” الصينية.. رجل يسقط أرضًا بدمشق بسبب كورونا

تداول ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطع فيديو قِيل إنه التُقط في شارع خالد بن الوليد وسط العاصمة دمشق، أمس الخميس، لرجل سقط أرضاً وسط الشارع.

ويظهر المقطع المصور، رجلاً يقع على الأرض بشكل مفاجئ دون أن يتجرأ أحد من المارة من الاقتراب منه، في حين يشاهد شرطي مرور وهو يرتدي كفوف طبية بيديه وهو يقترب منه، كما يسمع أحدهم يقول “كورونا الله يجيرنا”.

وبحسب تعليقات المقيمين في العاصمة دمشق، فإن سيارات الإسعاف وصلت المكان وقامت بنقل المصاب، لافتين إلى أنهم قاموا بتعقيم المنطقة التي وقع فيها الرجل أيضاً.

وعلى صعيدٍ متصل، بثَّ نشطاء سوريين، أمس الخميس، مقطعًا مصورًا، من داخل مركز الدوير للحجر الصحي بريف دمشق، أظهر الحالة المزرية في المركز وغياب مظاهر النظافة والتعقيم.

واتخذ النظام السوري متأخرًا، مجموعة من التدابير اعتبرها وقائية، خوفًا من تفشي فيروس كورونا في مناطق سيطرته، كان أبرزها تأجيل سوق المكلفين بالخدمة الإلزامية حتى أواخر شهر أبريل/نيسان القادم.

ومن جهته أصدر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لميليشيا “قسد” في شمال وشرق سوريا، اليوم الجمعة، عدّة قرارات للحدّ من انتشار كورونا والوقاية منه، أبرزها حظرَ التجول بشكل كامل وإغلاق كافة المرافق العامة، مع استثناء المرافق الصحية والأمنية.

اقرأ أيضاً : دراسة جديدة تحذّر من “العدوى الصامتة”.. وهذه تطبيقات تخبرك إذا صادفت مصابًا بالكورونا

ويشار إلى أنّ انتشار الفيروس المستجد كورونا في سوريا يعتبر أمّرًا غير واضحَ الانتشار أو التواجد، فالمناطق التي تقع تحت سيطرة النظام والتي تقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد” وحتى المعارضة لم يعلن أحدٌ منهم وجود حالات أو وفيات فيها.

اقرأ أيضاً : هل ينتقل فيروس كورونا عبر العلاقة الحميمة؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى