أخبار العالمسلايد رئيسي

واتس آب تطلق مع منظمة الصحة العالمية خدمة الاستفسارات حول كورونا.. إليك الرابط والتفاصيل

أطلقت شركة فيسبوك خدمة صحية جديدة على تطبيق المراسلة الفورية “واتسآب”، توفر من خلالها معلومات وإرشادات للعاملين الصحيين والمنظمات حول فيروس كورونا، بشكل محدث.

وجاءت هذه الخدمة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ووفقًا لشركة واتساب، فإنّ هذه الخدمة تتيح إرشادات بسيطة وقابلة للتنفيذ للعاملين الصحيين والمعلمين وقادة المجتمع والمنظمات غير الربحية والحكومات المحلية، والشركات المحلية التي تعتمد على التطبيق في التواصل بينها.

وخصصت منظمة الصحة العالمية الرقم (+41798931892) على تطبيق واتسآب لتوعية المواطنين وإرشادهم بالخطوات التي يجب فعلها عند الإصابة بالمرض وإجراءات الوقاية والحد منه.

وتعمل الخدمة بشكل “دردشة” مباشرة بين المستخدم ومنظمة الصحة العالمية، التي تتولى الإجابة الفورية عن سلسلة من الأسئلة المعدة مسبقًا، وتشمل مثلًا، عدد الإصابات بالمرض عالميًا، ونصائح حول كيفية حماية نفسك، إلى جانب الإجابة عن الأسئلة المتكررة التي يمكنك تداولها بسهولة.

اقرأ أيضاً : مجلة أمريكية تستشهد بأحاديث النبي محمد في ظل انتشار كورونا.. بماذا نصح النبي حينها !

ولتفعيل الخدمة، على المستخدم أولًا أن ينقر على الرابط التالي في جهازه الذي ثبّت عليه خدمة واتساب، http://bit.ly/who-covid-19-whatsapp، بعد ذلك ستفتح شاشة دردشة جديدة على تطبيق واتساب مع منظمة الصحة العالمية، وهنا يمكنك إرسال كلمة (Hi)، لتصلك رسالة ترحيب من منظمة الصحة، وبها إرشادات عن كيفية التواصل ونوعية الخدمات التي تقدمها.

اقرأ أيضاً : دراسة جديدة تحذّر من “العدوى الصامتة”.. وهذه تطبيقات تخبرك إذا صادفت مصابًا بالكورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى