الفيديوالشأن السوري

بالفيديو|| من داخل الحجر الصحي.. مدير الدفاع المدني يوجه رسالة إلى السوريين

أرسل مدير منظمة الدفاع المدني السوري، رائد الصالح، اليوم الأحد، من داخل الحجر الصحي الذي فرضه على نفسه بشكل طوعي بعد تجوله في عدّة أماكن، رسالة إلى السوريين بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الصالح، في مقطع مصور نشره عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الإجراءات المتخذة في معظم دول العالم كتير كبيرة، حيث تلاحظ أنها تمتلك أنظمة صحية قوية جداً”، مضيفاً ” الذي أريده منكم أهلنا في سوريا بكل مكان. نحن نمرّ بأزمة صعبة جداً في ظل غياب أي حكومة أو نظام يمكن أن يحمي الشعب، وعلى العكس كانت حكومة النظام السوري هي مصدر لقتل الشعب ومصدر لتدمير النظام الصحي الذي كان من المفترض أن يكون مفيداً بهذا الوقت”.

وتابع: “روسيا ونظام الأسد ارتكبوا مجازر بحق السوريين، ودمروا 70% من البنية التحتية والصحية والطبية، لذلك يجب على الجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية والوعي لتجاوز الكارثة”.

ولفت إلى أن “مصير أكثر من 200 ألف معتقل في سجون نظام الأسد غير معروف، إذ إن انتقال الفيروس إليهم سيكون بمثابة كارثة كبيرة جداً”.

وأكد الصالح أن على “السوريين الوقوف إلى جانب بعضهم البعض والالتزام في المنازل واستخدام أدوات النظافة الشخصية، لحماية المجتمع ومستقبل الأطفال”.

وأضاف “كل شخص قادر اليوم على حماية نفسه وأولاده ومجتمعه، لأننا إذا قمنا بحماية أنفسنا سنكون أقوى ونتجاوز الأزمة حتى نكون يد وحدة ونعمر سوريا الجديدة لذلك الوعي والوقاية هو السبيل لحماية أطفالنا ومستقبلنا”.

شاهد أيضاً : الدفاع المدني السوري يبدأ بإجراءات وقائية ضد فايروس الكورونا في الشمال السوري

والجدير بالذكر، أن فرق الدفاع المدني السوري بدأت، اليوم الأحد، بحملة وقائية ضد فايروس الكورونا في مخيمات كفرلوسين في ريف إدلب الشمالي، حيث تم فيها إقامة جلسات توعوية وحملة رش للمعقمات في الأماكن العامة والخاصة وخيام النازحين بهدف الوقاية من انتشار الفايروس وتوعية النازحين على ضرورة أخذ التدابير الاحتياطية وتخفيف التجمعات في الأماكن العامة والأسواق.

اقرأ أيضاً : منظمة الصحة العالمية تكشف موعد إنتاج لقاح كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى