اخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

إسرائيل تصعد في لبنان وتضرب محيط بعلبك للمرة الأولى وتقرير يكشف التفاصيل

قال مصدران أمنيان لوكالة “رويترز”: إن ما لا يقل عن غارتين إسرائيليتين متزامنتين على الأقل وقعتا في محيط مدينة بعلبك اللبنانية اليوم الاثنين، في أول قصف لشرق لبنان منذ اندلاع الاشتباكات الإقليمية في أعقاب بدء الحرب في غزة.

– إسرائيل تضرب محيط بعلبك للمرة الأولى

وقال الجيش الإسرائيلي: إنه “يضرب حالياً أهدافاً إرهابيةً لحزب الله في عمق لبنان”، لكنه لم يقدم مزيداً من التفاصيل، ولم يصدر تعليق فوري من ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران.

من جانبها، نقلت وكالة “فرانس براس” عن مصدر أمني قوله: إن إحدى الغارات “استهدفت مبنى تابعاً لمؤسسة مدنية في حزب الله في ضواحي مدينة بعلبك”.

 

ويتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي إطلاق النار على طول الحدود الجنوبية للبنان منذ أكتوبر/تشرين الأول، عندما أطلق حزب الله صواريخ على إسرائيل، التي تشن حرب مدمرة على قطاع حماس.

واقتصرت الضربات الإسرائيلية في معظمها على منطقة الحدود الجنوبية للبنان، على الرغم من أنها اتجهت نحو الشمال في الأسابيع الأخيرة، فيما قال مصدر أمني لبناني: إن قصف اليوم الاثنين يمثل توسيعاً للحملة الإسرائيلية.

وبثت قناة “الجديد” اللبنانية، صوراً لأعمدة الدخان المنبعثة من منطقة بعلبك، اليوم الاثنين.

ومن المعروف أن منطقة بعلبك، في وادي البقاع في لبنان، هي معقل سياسي لحزب الله ولكنها أيضا موطن للآثار الرومانية القديمة ومركز زراعي ونقل مهم للبنان.

- إسرائيل تضرب محيط بعلبك للمرة الأولى
– إسرائيل تضرب محيط بعلبك للمرة الأولى

اقرأ أيضا:

)) إسرائيل تسمح لأول مرة بهذا الأمر شمال غزة

)) الموت يغيب الفنان اللبناني فادي إبراهيم عن عمر ناهز 67 عامًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى