الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| اغتصبها وتركها حاملاً بابنه.. ليطردها مشفى جرمانا متسببًا بموت رضيعها بعد ولادته

تداول ناشطون سوريون، اليوم الاثنين، مقطع فيديو يظهر طفل عمره ثلاثة أيام في مدينة دمشق، بين أحضان والدته التي تعيش على أرصفة الطرقات بعد طردها من مشفى جرمانا.

ونشرت الناشطة السورية “آني أورفلي” مقاطع فيديو تظهر في إحدى المقاطع الطفل المتوفي ووالدته في الشارع.

وتقول أورفلي، في مقطع آخر عن ولادة الأم في الشارع والإهمال المتعمد لها ولطفلها من قبل الهلال الأحمر السوري ومشفى جرمانا.

وأكدت أورفلي أن والدة الطفل تعاني من خلل عقلي، وبأنها تعرضت للاغتصاب من قبل شخص مجهول ما سبب الحمل، ولم يلحظ أحد حملها بسبب ثيابها الفضفاضة، حيث تعيش في شقة، غير صالحة للسكن، وتقتات على مايقدمه لها الناس في الطرقات.

وبحسب أورفلي، فإنه وبعد ولادة الأم في الشارع، قامت بإبلاغ الهلال الأحمر السوري، لكن الهلال الأحمر اكتفى بنقلها من الشارع إلى مشفى جرمانا الذي لم يقدم لها أي عناية وقام برميها مع طفلها في الشارع مجدداً ولا يزال الدم على جسدها ولا يزال الحبل السري موصول بالطفل.

لافتةً إلى أنه وبعد مضي ثلاثة أيام عليهما في الشارع مات الطفل من الجوع والبرد حيث لم تتمكن والدته، المختلة عقلياً، من إرضاعه والعناية به.

ووفقاً للناشطة السورية فإنه تمّ وضع الأم في غرفة مستقلة بمخفر جرمانا إلى حين إلقاء القبض على والد الطفل الذي قام باغتصاب المرأة، منوهةً أن الأم تعاني من انتشار القمل في جسدها ومن أمراض جلدية بسبب انعدام النظافة الشخصية، وفق ما نشرته صفحة مركز الغوطة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| هكذا شيّعت الميليشيات الإيرانية قتلاها وسط دمشق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق