أخبار العالمشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قتلى وجرحى في هجوم شنه تنظيم “داعش” على معبد في أفغانستان

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، عبر وكالته الرسمية “أعماق”، عن تبنيه للهجوم الذي تعرض له معبد السيخ والهندوس وسط العاصمة الأفغانستاينة كابول، والذي نتج عنه قتل مايقارب 25 شخصًا على الأقل مع توارد الأنباء عن وجود عدة إصابات أخرى.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، طارق عريان للصحفيين: “إن قوات الدفاع أغلقت المنطقة وتحاول التصدي للهجوم الذي يشنه مسلحين على معبد للسيخ والهندوس، وأن عناصر الشرطة متواجدون في معبد (غودوارا)، لكن إطلاق النار لا يزال مستمرا”، مضيفًا بأن “الناس عالقون في داخل المبنى”.

ووفقًا لما أفاد به المركز الأميركي لمراقبة المواقع المتطرفة “سايت” على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن “مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يشنون حالياً هجوماً انغماسياً ضد معبد للسيخ”، وأعلنت النائبة البرلمانية الممثلة عن طائفة السيخ في البرلمان الأفغاني، كاور هوناريار، إن “هناك نحو 150 شخصًا في المعبد”، وأن عددًا من العائلات تعيش بداخله، منوهًة إلى أن “بعض الموجودين داخل المعبد يختبئون وهواتفهم مغلقة”.

وأخيرًا صرح الناطق باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، بأن الحركة تنفي مسؤولياتها وعلمها بالهجوم، حيث قال: “لا علاقة لنا بالهجوم”.

اقرأ أيضًا: بعد أيام على الاتفاق الذي ووصف بـ”التاريخي”.. “طالبان” تهاجم والطائرات الأمريكية تضرب بأفغانستان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق