أخبار العالمشاهد بالفيديو

بالفيديو|| سيدة من داخل إحدى مشافي إيران تكشف خطورة استهتار الصحة ..ووزير صحة إيران في ورطة والسبب

تداول ناشطون إيرانيون، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعًا مصورًا على منصة التواصلِ الاجتماعي “تويتر”، يظهرُ سيدة إيرانية، تقوم بتوثيق حالة الفوضى والاستهتار التي وصلت إليها المستشفيات إيران، في ظلّ عجز السلطات عن السيطرةِ على فيروس كورونا، الذي اجتاح البلاد.

وقالتْ السيدةُ الإيرانيةُ، في المقطع بحسب ما ترجمه ناشطون إيرانيون: “هنا مستشفى عرفان في طهران، ولا يوجد أي عٍزل بين المصابين بفيروس كورونا والمرضى العاديين، لذلك من يأتي إلى هنا سالماً سيصاب بفيروس كورونا، لأنّ كلّ شي هنا ملوث بفيروس كورونا وأريد العالم كله يعرف ذلك ويعلم ما يحدث هنا في طهران”.

وفي سياٍق متصٍل، أثارَ تصريٌح لممرضة إيرانية ضجة كبيرة في الشارع الإيراني بحسب ما تناقله بعض الناشطين، حيث قال: “أكثر من 51 يوماً وأنا بعيدة عن عائلتي بسبب إنشغالي بالمصابين بفيروس كورونا .. حينها الحكومة الإيرانية كانت تنفي وجود أيّ أصابة بفيروس كورونا في إيران”.

كما أثارَ المتحدثُ باسم وزير الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، الكثير من التعليقات السلبية والانتقادات الحادة بعد نشرِ صورٍة لهُ وهو وسط حشد من الناس خلال جنازة، مخالفاً كافة الإرشادات الصحيةِ التي كررها هو وأعادتها وزارة الصحة الإيرانية، المتمثلةِ بتفادي التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

والجديرُ ذكرهُ أنّ جهانبور نفسه، كانَ قد أعلن أمس الأربعاء، أن الانتشار الواسع لفيروس كورونا في إيران، تسبب في وفاة 2077 شخصًا حتى الآن، بعد تسجيل 143 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

اقرأ أيضًا: كورونا يصل إلى عقر دار خامنئي ويقضي على أحد قريباته.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق