أخبار العالمسلايد رئيسي

أردوغان يوقف السفر داخل وخارج تركيا.. ويبدأ إجراءات جديدة للتصدي لفيروس كورونا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عن حزمة قرارات جديدة بهدف تمكين البلاد من مواجهة فيروس كورونا المستجد، عقب ارتفاع عدد المصابين وحالات الوفيات.

وقال أردوغان في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء “الأناضول/ رويترز” إنَّ تركيا علّقت جميع الرحلات الجوية إلى خارج البلاد وستمنع السفر بين المحافظات إلا بتصريح من إدارات الولايات وإغلاق السواحل والغابات وأماكن التنزه في إطار منع انتشار فيروس كورونا.

كما دعا أردوغان جميع المواطنين لتطبيق الحجر الصحي الطوعي، وعدم مغادرة المنزل إلى بحالات الضرورة القصوى، مشيرًا إلى أنَّه سيتم تشكيل مجالس محلية مختصة لمحاربة الفيروس برئاسة مكاتب الولاة في 30 مدينة كبرى بالبلاد.

وطمأن أردوغان الشعب التركي بالإشارة إلى أنَّ النظام الصحي التركي يمتلك على مستوى العالم أكبر عدد من أسرة العناية المشددة مقارنة بعدد السكان، وقطع شوطًا كبيرًا بما يخص تصنيع أجهزة التنفس، مؤكدًا على عدم وجود أي مشاكل بتوفير الأغذية والأدوية.

وشدد أردوغان على أنَّ جميع المؤسسات تعمل بروح التعبئة العامة لكسر سلسلة انتقال عدوى الكورونا بين المواطنين، وسيتم الالتزام بقاعدة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا بالنسبة لاستدعاء وتسريح أفراد الجيش، منوهًا إلى أنَّ الفترة القادمة تحتاج لوعي من الجميع بهدف الخروج بأقل الأضرار.

اقرأ أيضاً : تركيا تطور أسرع وأدق جهاز منزلي للكشف عن “كورونا”.. وتضع مقترحًا للقضاء عليه بـ 3 ثواني

وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أعلن، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة فيروس كورونا في تركيا إلى 92 حالة وعدد المصابين إلى 5698 شخصا، حيث تم تسجيل 17 وفاة وأكثر من 2000 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

اقرأ أيضاً : تركيا تعلن عن أرقام صادمة لعدد المصابين بفيروس كورونا.. وتفرض الحجر الصحي على هذه الأماكن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق