أخبار العالمسلايد رئيسي

تركيا تطور أسرع وأدق جهاز منزلي للكشف عن “كورونا”.. وتضع مقترحًا للقضاء عليه بـ 3 ثواني

أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم السبت، عن إطلاقها مجموعًة من الاجراءات الوقائية، للحدّ من انتشار فيروس كورونا في تركيا عقب تصريحات وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، المتعلقةِ بارتفاع عدد المصابين في البلاد إلى 670 إصابًة منهم 9 حالات وفاة.

وركّزت الوزارة تدابيرها بشكٍلّ خاٍص في الفنادق، والمطاعم، ومباني السكن الجامعي، ودورِ المسنين، حيث سيتم تسجيل بعض المعلومات الخاصة بنزلاء الفنادق، مثل مخططاتهم السياحية داخل تركيا، مع تحديد دقيٍق للدول التي زاروها خلال آخر 14 يوم.

أما فيما يتعلقُ بالمطاعم، فقد ألزمت وزارة الصحة أصحابها بتركِ مسافة مترًا على الأقلّ بين كل طاولتين، وأكّدت الوزارة على تولي دور العجزة ومراكز العناية بالمسنين عنايةً خاصةً، فإنّه في حال تمّ ملاحظة وجود أعراض الإصابة بالفيروس لدى نزيٍل ما، سيتم إخضاع كافة نزلاء الدار للمراقبة الطبية.

وفي سياٍق متصٍل، نقلتْ بعض وسائل الإعلام التركية معلومات عن تطوير وزارة الصحة التركية لأسرع وأدق جهاٍز لكشف الإصابة بفيروس كورونا، وأنّها بصدد تصديره لعدّة دول في العالم.

كما نقلت صحيفة “ملييت التركية” عن رئيس اتحاد الصحة في تركيا “اتحاد غير حكومة” أنه يمكن معالجة فيروس كورونا عن طريق استخدام الأشعة الفوق بنفسجية، ويمكن أن يقضي عليه خلال ثلاث ثوان ٍ فقط.

وأكد البروفيسور، سلجوق غيدك، للصحيفة: أن “الأشعة البنفسجية وضوء الليزر الضوئي يمكنها، تدمير كل من الكائنات الحية الدقيقة في الدم والكائنات الدقيقة الموجودة في الرئة والجهاز التنفسي”.

اقرأ أيضاً : غير الحرارة والسعال.. عوارض جديدة لفيروس كورونا لم يعهدها مصابيه تعرّف إليها

والجديرُ ذكرهُ أنّ تركيا أعلنت عن أول إصابة بالفيروس المستجد كورونا في 11 من الشهر الجاري لـ 3 حالات قادمة من أوروبا، ليصل العدد بعد عشرة أيامٍ من إعلان أول حالة إلى 670 بحسب تصريحات وزير الصحة التركي.

اقرأ أيضاً : في متناول الجميع.. صيني شفي من كورونا يقدم الوصفة الطبيعية التي استخدمها للعلاج من المرض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق