أخبار العالم

غير الحرارة والسعال.. عوارض جديدة لفيروس كورونا لم يعهدها مصابيه تعرّف إليها

كشفت آخر الدراسات التي تناولت البحث في أعراض كورونا، عن عارٍض جديٍد يعتبر هو أولى علامات دخول الفيروس للجسم، وأكد ذلك باحثون من مجموعة خبراء العلاج الطبي لـ “كوفيدا -19” في مدينة ووهان الصينية، حيث اعتبروا أنّ مشاكل الجهاز الهضمي التي لم يركز عليها الجميع هي أولى علامات دخول الفيروس للجسم.

ووفقًا لتحليلات أجراها باحثون على مرضى فيروس كورونا في مقاطعة هوبي في الصين، تبين أنّ الأعراض بدأت عند غالبية المرضى أولًا بالشعور في الغثيان والإسهال، بل واعتبروها أنّها كانت رئيسية، وليس الحمى أو السعال الجاف كما هو شائع.

وتبين في الدراسة أنّ المرضى، الذين يعانون من أعراض الجهاز الهضمي، لديهم فجوة أطول بين ظهور الأعراض والقبول في المستشفى، كذلك يستغرقون وقتًا أطول في التماثل للشفاء، إذا ما تم مقارنتهم بالأشخاص الذين عانوا من مشاكل الجهاز التنفسي فقط، لذلك حثّ الباحثون عموم الجمهور بضرورة الانتباه والبحث في مشاكل في الجهاز الهضمي، إلى جانب مشاكل الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضاً : الحمى أبرز أعراض كورونا.. إليك درجات الحرارة التي يجب الحذر منها عند البالغين والأطفال

والجدير ذكرهُ أنّ العلماء في مستشفى Zhongnan بجامعة ووهان، أوضحوا أنّه بشكل عام ينتج عن الإصابة بالفيروس بحسب تحليلهم اليومي للأعراض النموذجية، تعرض ما يقرب 99٪ من المرضى لدرجة حرارة عالية، في الوقت الذي يعاني أكثر من نصفهم من التعب والسعال الجاف، ويعاني نحو الثلث أيضًا من آلام في العضلات وصعوبة في التنفس.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| في متناول الجميع.. صيني شفي من كورونا يقدم الوصفة الطبيعية التي استخدمها للعلاج من المرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى