أخبار العالم

وزير الدفاع الإيراني يرد على نشر مدمرات أمريكية في مضيق هرمز

رد وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني، اليوم الأربعاء، على قرار الإدارة الأمريكية نشر مدمرات في مضيق هرمز.

 

وزير الدفاع الإيراني يرد

 

ونقلت وسائل إعلام عن آشتياني قوله: إن “الجمهورية الإسلامية بلغت مستوى من القوة بحيث لا أحد قادر على تنفيذ تهديداته ضد إيران”، مضيفًا أن إيران “تجاوزت هذه التهديدات وتقوم بمواصلة دورها على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

 

وكانت نائبة المتحدثة باسم “البنتاغون” سابرينا سينغ، أعلنت الاثنين الماضي، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمر بنشر مدمرة صواريخ ومقاتلات إضافية في الشرق الأوسط، ردًا على “الأحداث المقلقة” المتعلقة بتصرفات البحرية الإيرانية في مضيق هرمز.

 

تحركات أمريكية بمضيق هرمز

 

وقالت سينغ: “ردًا على العديد من التطورات المثيرة للقلق أخيرًا في مضيق هرمز، أمر وزير الدفاع بنشر حاملة الطائرات “يو إس إس توماس هوبنر” ومقاتلات “إف -16″ و”إف -35”.

 

وأضافت: “حاملة الطائرات ستتوجه إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية لحماية المصالح الأمريكية وحرية الملاحة في المنطقة”، مشددة على أن مدة بقاء حاملة الطائرات في المضيق لم تحدد بعد بأمر من رئيس “البنتاغون”.

 

وقبل نحو أسبوعين، اتهمت البحرية الأمريكية إيران بمحاولة الاستيلاء على ناقلتي نفط في خليج عمان قرب مضيق هرمز، مشيرة إلى أن قواتها أحبطت العملية، إلا أن طهران نفت ذلك.

 

وعمدت إيران إلى احتجاز سفن وبواخر تجارية في المنطقة عدة مرات، وسط انتقادات غربية لعمليات القرصنة تلك، فيما تتحدث طهران عن استعادة نفط إيراني مسروق.

 

وزير الدفاع الإيراني يرد على نشر مدمرات أمريكية في مضيق هرمز
وزير الدفاع الإيراني يرد على نشر مدمرات أمريكية في مضيق هرمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى