شاهد بالفيديو

بالفيديو|| صراخ المرضى والمصابين بعد هروب الكادر الطبي من أحد مشافي مصر لاكتشافهم مصاب بــ”كورونا”

تداول ناشطون مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، مقطعاً مصوراً من أحد مشافي مصر، يظهر خلو المستشفى من الكوادر الطبية في ظل اكتشاف إصابة أحد المرضى بفيروس كورونا المستجد.

ويظهر من خلال المقطع المصور، صراخ بعض الأشخاص المتواجدين في المستشفى، وهم يقولون: “الأطباء والممرضين هربوا وتركوا المرضى يصرخون ويستغيثون”، ما أثار موجة غضب بين المصريين.

وكشفت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، عن الموعد المحتمل لوصول انتشار فيروس كورونا المستجد إلى ذروته في مصر.

وقالت زايد، إنَّ: “الذروة عادة ما تبدأ خلال الأسبوع السادس أو السابع من انتشار كورونا، بحسب البيانات والمعلومات المتوفرة عن الدول التي سبقت في انتشار “كوفيد-19”.

اقرأ أيضاً : الأحدث منذ انتشار فيروس كورونا.. شركة أمريكية تعلن عن اكتشافٍ جديد

وتابعت في سياق تصريحها لقناة “إم بي سي مصر” أن ذروة كورونا لم تبدأ في مصر “حتى الآن”، وذلك نتيجة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في وقت مبكر.

وأضافت أن “الدولة اتخذت هذه الإجراءات منذ يناير الماضي، بالإضافة إلى أنه تم التقصي بشكل دقيق عن كل المخالطين للحالات المصابة، مما قلل انتشار المرض بشكل كبير”.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت، مساء أمس الجمعة، تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى 6 وفيات جديدة، لافتةً إلى أن إجمالي العدد الذي تمّ تسجيله في مصر هو 536 حالة و30 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً : معتمدة على تجارب الصين وفرنسا.. روسيا تعلن تطوير علاج فعّال لفيروس كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق