الشأن السوريسلايد رئيسي

مخترع سوري يدّعي أنه صنع علاج لكورونا من مواد منزلية.. والتفاصيل

نقلت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الاثنين، خبرًا مفاده تمكن مخترع سوري منحدر من مدينة اللاذقية ويدعى، قحطان غانم، من صناعة علاج يقضي على فيروس كورونا، مكون من مواد طبيعية وهي عبارة عن قشور الحمضيات.

ووفقًا لهذه الوسائل فإن غانم شرح عن الفيروس قائلًا: “كورونا فيروس يشبه فيروس الرشح العادي، لكنه طور نفسه، وأصبح أكثر خطورة، وهو يتركب كيميائياً من شريط “RNA” وغمد بروتين يحيط به أيضاً غلاف دهني ، المشكلة التي يعاني منها المريض أن طريقة تكاثر الفيروس بتسخير معظم جينات الخلايا ومن الفيروس قطعة صغيرة من RNA تُمَوّتُ الخلايا وهي تعمل لصالح الفيروس، ولا يستطيع الجهاز المناعي التصدي له، لأنه بات يعتبر من أصل الخلية في الجسم”.

أما فيما يتعلق بطريقة العلاج فقال غانم: “الدواء المضاد للفيروس يتألّف بتركيبته من زيوت عطرية مستخلصة من قشور ثمار الحمضيات، تحمل درجة من السُّمْيَّة يحتملها الإنسان بشكل جيد، ويُعَدّل سميتها بعد حوالي ٧ دقائق”، منوهًا إلى أن طريقة إعطاء العلاج تكون من خلال الرذاذ والجرعات الموجودة لديه “حين الطلب”، ويجب التقيد بها لعدم حدوث رد فعل تحسسي.

وأكد غانم بحسب الإعلام الموالي بأنه اختبر الدواء على فيروس الرشح العادي وكانت النتائج ممتازة ومبشرة بالخير، موضحاً بأنّ العلاجات المكملة المعتادة يمكن إعطاءها مع الدواء من خافضات حرارة، مبديًا استعداده لإعطاء الدواء لكل من يرغب به.

شاهد أيضاً : صيدلاني سوري يكتشف علاجًا للمصابين بـ”كورونا”، شاهد ماهو

والجدير ذكره أن الصيدلاني السوري، شيفان قاووق، أعلن في وقت سابق، خلال لقاء له عبر برنامج المختار على إذاعة المدينة “إف إم” الموالية،عن اكتشاف علاج يساعد على رفعِ كريات الدم البيضاء، وتثبّيط حالات سرطان الكلية وأيضًا تحفّيز الخلايا على قتل الفايروسات، واستخدامه لعلاج كورونا.

اقرأ أيضاً : مخترع سوري تنبأ بوباء قاتل منذ عشر سنوات.. ووضع هذه الابتكارات الملائمة له

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى