الشأن السوريسلايد رئيسي

بالأسماء.. تفاصيل اجتماع مغلق وسري بين قوات النظام السوري و”قسد” في مطار القامشلي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في شمال شرق سوريا، عيسى الموسى، إنَّ اجتماعاً مغلقاً وسرياً عُقد، اليوم الثلاثاء، بين 5 ضباط من قوات النظام السوري وثلاثة قياديين من قوات سوريا الديمقراطية “قسد”؛ وذلك في مطار القامشلي الذي يقع تحت سيطرة قوات النظام السوري.

ونقل مراسلنا عن قيادي في مجلس الحسكة العسكري التابع لقوات “قسد”، قوله: “الهدف من الاجتماع هو لتكثّيف جهود قوات النظام السوري على خطوط التماس في مناطق نبع السلام الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً”.

وأضاف القيادي: “كما أن الهدف من الاجتماع أيضاً، هو إمكانية زيادة أعداد عناصر قوات النظام السوري في المنطقة، وسبل التنسيق وتكثيف الدوريات المشتركة مع قوات قسد، بهدف تأمين المنطقة وحمايتها بشكل مشترك”.

فيما تمكن مراسل “ستيب” من معرفة أسماء شخصيتين من قوات النظام السوري اللذين حضرا الاجتماع المذكور، وهما: الضابط حسام العلي، والمقدم ممدوح مسالم شعبة التجنيد بالحسكة، في حين لم يتمكن من معرفة قياديي “قسد” ممن حضروا الاجتماع السري.

وبحسب مراسلنا في المنطقة، فإن قوات النظام السوري وقوات “قسد” تعملان على عقد اجتماعات مغلقة في مدينة الحسكة، بهدف زيادة التنسيق والحماية للمنطقة وزيادة أعداد نقاط قوات النظام في ريف الحسكة الشمالي ومحيط مدينة القامشلي؛ وذلك بهدف منع تحركات فصائل المعارضة المدعومة تركياً (الجيش الوطني) والقوات التركية في المنطقة.

اقرأ أيضًا: مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” تفاصيل اجتماع سري لضباط روس وقسد في القامشلي وحرب مرتقبة بتل أبيض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق