الشأن السوري

وزارة أوقاف النظام السوري تحسم الجدل بخصوص صوم رمضان لهذا العام 

أكد مستشار وزير الأوقاف في حكومة النظام السوري، الدكتور حسان عوض، بأنّ صيام شهر رمضان خلال هذه الأزمة التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، غير مضر.

وفي حديث لوسائل إعلام محلّية، قال: “نتحفظ على فتوى مفتي مصر السابق بخصوص جواز عدم صيام شهر رمضان بسبب كورونا”.

وبيّن أنّ الأطباء أكدوا لهم بأنّ الإنسان السليم لا يضره الصوم طالما هو جالس في بيته والحالات المرضية يقرر الأطباء بشأنها.

وكان مفتي مصر السابق علي جمعة،  قد قال: “إن الإطباء إذا نصحوا بالإفطار في شهر رمضان، للوقاية من فيروس كورونا، سيتوجب اتباعهم”.

وجاء هذا الجدل بعد قرب شهر رمضان، حيث باقِ نحو 20 يوم على حلوله، ويصوم فيه المسلمون حول العالم في إحدى أهم فرائض الإسلام، في الوقت الذي يتوقّع أنّ تلغى صلاة التراويح ويستمر إغلاق المسجد النبوي والحرم المكي بوجه المعتمرين لهذا العام الاستثنائي بسبب فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة سيدة بالكورونا ومخالطة عائلتها للأهالي.. النظام السوري يعزل هذه البلدة

ولفت “عوض” في حديثه إلى أنّهم بوزارة الأوقاف بحكومة النظام السوري، مستعدين لوضع كامل طاقاتهم ومنشآتهم بيد وزراة الصحة بحكومة النظام السوري، في حال اقتضت الحاجة.

حيث قال: “وضعنا مؤسستي دار الأمان في كفرسوسة والمرجة في دمشق والمجهزتين بألف سرير تحت تصرف وزارة الصحة”.

يشار إلى أنّ حكومة النظام السوري كشفت عن نحو 10 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة النظام السوري، توفي منها حالتين، بينما تتحدث أرقام غير رسمية عن عشرات الإصابات في عموم البلاد لم يتم الكشف عنها.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| “طلاع ع الفرع وهنن بيعالجولك وضعك”.. هذا مصير من يخرق حظر التجوال بدمشق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق